تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتضمن المشاريع إنشاء مزارع للسمك وللخضراوات وللفواكه وللعجول والدواجن



الاقتصادي – الإمارات:

 

دشنت "هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية" 5 مشاريع استثمارية جديدة بالتعاون مع "مكتب أبوظبي للاستثمار"، وبالشراكة مع القطاع الخاص بقيمة تتجاوز 524 مليون درهم.

وأوضحت الهيئة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن المشاريع تتضمن إنشاء مزارع سمكية، وأخرى للخضراوات، وللفواكه، وللعجول والدواجن، مبينة أنها إحدى الخطوات التي من المنتظر أن تُساهم في ضمان وتحقيق تنمية زراعية وغذائية مستدامة.

ويضم المشروع الأول لـ"شركة أكوافيشرز" إنشاء مزرعة سمكية بحجم استثمار 110 مليون درهم، والثاني لـ"شركة الفافا الزراعية" يضم بناء مزرعة إنتاج مع إدخال بذور مهجنة في الزراعة بـ38 مليون درهم.

أما المشروع الثالث سيمنح لـ"شركة مزارع الإمارات الوطنية للدواجن" بقيمة 150 مليون درهم لإنشاء مزرعة دواجن ومسلخ، ويضم المشروع الرابع لـ"شركة ميراك للخدمات الزراعية" على مُساطحة لإنشاء مزرعة إنتاج عبر تكنولوجيا متطورة بـ140 مليون درهم.

ويشمل المشروع الخامس الذي تؤديه "شركة مزرعة النهضة للأبقار" إنشاء مزرعة لتربية وتسمين العجول وبيع لحومها محلياً، بقيمة 86 مليون درهم.

وأطلقت الهيئة الشهر الماضي مشروع السجل الزراعي الهادف لبناء قاعدة بيانات دقيقة وشاملة للقطاع الزراعي تتيح احتساب الإنتاج المحلي وتحديث بيانات الملاك والمزارع وربطها بشكل مباشر مع منصة "حكومة أبوظبي" الرقمية ومنصة "مركز الإحصاء أبوظبي".

وتسعى دولة الإمارات من خلال استراتيجيتها الوطنية للأمن الغذائي، لأن تكون ضمن أفضل 10 دول بحلول 2021، إضافة إلى سعيها لتكون الدولة الأفضل عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول 2051.

وفي 21 أبريل (نيسان) الماضي، اعتمد "مجلس الوزراء" تشكيل فريق عمل لتنمية قطاع الزراعة الحديثة في الدولة برئاسة وزيرة الدولة للأمن الغذائي مريم المهيري.

وأطلقت كل من "وزارة التغير المناخي والبيئة" و"منصة ابتكر للخير" الإلكترونية في مايو (أيار) 2020 التحدي الافتراضي للابتكار عن بعد "كوفـ – هاكثون"، لإيجاد حلول وتوظيف أحدث التقنيات لضمان مرونة سلاسل الإمداد الغذائي عالمياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND