أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيكون تاريخ استحقاق التمويل في عام 2027



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرمت "الشركة العالمية للبوليمرات" التابعة لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" اتفاقية تمويل بالمرابحة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع "بنك الرياض" بـ700 مليون ريال.

وأوضحت "سبكيم" في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أنها تستهدف من الاتفاقية إعادة تمويل القرض القائم مع مجموعة من البنوك السعودية والقرض القائم مع "صندوق الاستثمارات العامة".

وأشارت أن المبلغ الأصلي للقرض مع مجموعة من البنوك السعودية يبلغ 704 ملايين ريال استحقاق عام 2026، مضيفة أن المبلغ الأصلي للقرض مع "صندوق الاستثمارات العامة" يبلغ 704 ملايين ريال استحقاق عام 2027.

وتابعت أن المبلغ القائم للقرضين 750.81 مليون ريال، مشيرة إلى أن العالمية للبوليمرات ستمول الفرق بين قيمة تمويل المرابحة الجديد والمبلغ القائم للقرضين بالموارد النقدية الداخلية.

ولفتت إلى أن العالمية للبوليمرات لم تقدم ضمانات مقابل التمويل المعاد جدولته، مبينة أن تاريخ الاستحقاق سيكون عام 2027، وبفترة سماح مدتها سنة ونصف من تاريخ إعادة التمويل وبدفعة أخيرة بنسبة 30% من تمويل المرابحة الجديد.

وتمتلك "سبكيم" حصة 75% من "الشركة العالمية للبوليمرات"، كما تملك "شركة هانوا كيميكال أوفرسيز هولدنجز لمتد" حصة تبلغ 25%.

ووقعت "الشركة السعودية للبوليمرات" في مارس (آذار) 2020 اتفاقيات إعادة تمويل مع كل من "مجموعة سامبا المالية" و"بنك الرياض" بقيمة 3 مليارات ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND