تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستدعم منصة ساب برنامج التحوّل الرقمي قي أرامكو



الاقتصادي – السعودية:

 

دخلت "شركة أرامكو السعودية" في تحالف استراتيجي مع "شركة ساب السعودية" لتنفيذ مشروع توسّع رقمي في نظام تخطيط موارد الشركة، ما سيدفع "أرامكو" إلى مرحلة جديدة من المشاريع الذكية.

وأوضحت "أرامكو"، أن منصة "ساب" ستدعم برنامج التحوّل الرقمي وتعزز تطبيق عمليات جديدة لأغلبية التطبيقات والحلول في مختلف أعمالها، كما ، سيقدم مركز بيانات نظام "ساب" في المملكة حلولاً سحابية جديدة لـ"أرامكو" والشركات الأخرى.

وأشارت إلى أن النظام الجديد يستخدم التقنيات الناشئة، ما سيضيف لمشاريع "أرامكو" مزايا تشمل المعالجة الأكثر سرعة، والاستخدام الميسّر، والإصدار الفوري للتقارير، والتكامل مع الحلول السحابية، وتوحيد الأنظمة ما يقلل من الكلفة.

وبينت أن الاستراتيجية ستعزز مساهمتها في بيئة الأعمال المحلية من خلال توفير الوظائف، والتدريب، وتوطين خدمات الموردين، والأبحاث والتطوير، وتمكين المزيد من الكفاءات.

وتمكنت "شركة أرامكو السعودية" من تحقيق أربعة اكتشافات للزيت والغاز في مواقع مختلفة من المملكة، بحسب تصريح لوزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في "أرامكو" أحمد بن عبدالرحمن السعدي مؤخراً، إن الشركة تواصل تقدمها في مجال التحوّل الرقمي، الذي تشكّل البيانات والبنية التحتية الرقمية حجر الزاوية فيه.

وبين السعدي، أن "أرامكو" تسعى إلى مضاعفة سعة تخزين البيانات لديها 4 مرات بحلول 2025، مشيراً إلى أن الشركة استثمرت في إنشاء مركز بيانات عالمي المستوى قابل للتطوير، وتخطط في الوقت نفسه لمضاعفة طاقته الاستيعابية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND