حكومي

آخر مقالات حكومي

يأتي القرض بهدف تنفيذ مساكن للعاملين في الدولة



الاقتصادي – سورية:

 

أصدر الرئيس بشار الأسد، اليوم الأحد، القانون رقم 1 لـ2021 والقاضي بمنح "المؤسسة العامة للإسكان" قرضاً سنوياً من "وزارة المالية" بما لا يتجاوز 5 مليارات ليرة سورية، وبفائدة 1%، من أجل تنفيذ مساكن للعاملين في الدولة.

وتضمن القانون تعديل المادة 8 من المرسوم 46 لـ2002، بحيث تحصل مؤسسة الإسكان على القرض المذكور من "صندوق الدين العام" لتنفيذ مساكن للعاملين في الدولة، تُرصد في الموازنة الاستثمارية السنوية للمؤسسة.

وكانت المادة 8 من المرسوم 46 الخاص بتمليك المساكن العمالية، تسمح لوزارة المالية (صندوق الدين العام) بمنح مؤسسة الإسكان قروضاً بدون فائدة، لإشادة مساكن للعاملين في الدولة (تمليكاً)، وبما لا يتجاوز 300 مليون ليرة سورية سنوياً.

وأقر "مجلس الشعب" في 20 كانون الثاني 2021 مشروع القانون الذي يهدف إلى تسهيل عمل "المؤسسة العامة للإسكان"، وتمكينها من بناء المساكن للعاملين في الدولة، وتوفير هذه المساكن بالتقسيط على مدى 25 عاماً.

وحسبما قاله مدير "مؤسسة الإسكان" أيمن مطلق مؤخراً، فإن المؤسسة ستنهي التزاماتها تجاه مناطق السكن الشبابي وستسلم الشقق للمكتتبين حتى 2024، وفقاً للخطة التطويرية المرفوعة إلى الحكومة.

وبلغت قيمة اعتمادات مؤسسة الإسكان لتنفيذ خطة العام الماضي 46.3 مليارات ليرة سورية، وتوزعت على موازناتها الثلاث الاستثمارية والادخار والسكن الاجتماعي، وكان منها 13.3 مليار ليرة للموازنة الاستثمارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND