سياحة

آخر مقالات سياحة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

توقع المدير العام لـ"دائرة السياحة والتسويق التجاري" في دبي، هلال المري، أن تدخل 22 منشأة فندقية جديدة  الخدمة في الإمارة العام القادم، موفرة 6240 غرفة جديدة.

 وأفادت الدائرة على هامش فعاليات المؤتمر السنوي لمجموعة "ناتالي تورز" الروسية، أنَّ "إمارة دبي" استقبلت نحو 400 ألف سائح من روسيا العام الماضي، فيما شهدت أعداد الزوار القادمين منها إلى دبي خلال النصف الأول من العام الحالي 10% نمواً، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

 وقال المري، إنَّ روسيا تعد إحدى أهم الأسواق التي تدعم السياحة العائلية إلى دبي، وتمتلك الدائرة مكتب دائم في روسيا، التي ستأثر بـ5% من إجمالي أعداد الزوار القادمين إلى دبي، وتعد إحدى أهم الأسواق في مستويات الإنفاق السياحي".

وأفاد المري، أنَّ استراتيجية دبي السياحية 2020 تؤكد على الاهتمام بكل الأسواق السياحية الرئيسة، من أجل مضاعفة عدد السياح في دبي بحلول عام 2020، وصولاً إلى 20 مليون سائح.

وبلغ إجمالي عدد المنشآت الفندقية في دبي 609 منشآت، بطاقة 82 ألف غرفة،  بحسب مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود في "دائرة السياحة والتسويق التجاري" بدبي، صالح الجزيري.

بدورها، ذكرت الرئيسة التنفيذية لشركة "ناتالي تورز" الروسية، ناتاشا فوروبييفا، أن الإمارات من أفضل الوجهات السياحية للروس، لافتة إلى أن «الشركة ستنظم خلال الموسم السياحي الحالي برامج ترفيهية إلى الإمارات من مدن عدة، أبرزها موسكو وسان بطرسبيرغ.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "ألفا تورز"، غسان العريضي، أنَّ "ناتالي تورز"، بالتعاون مع "ألفا تورز"، جذبت إلى دبي 220 ألف سائح روسي، متوقعاً أن يزيد العدد بنهاية العام الحالي بنسبة تراوح بين 25 و30%.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أفادت "دائرة السياحة والتسويق التجاري"، أنَّ دبي استقطبت خلال النصف الأول من العام الحالي، ما يزيد على 5.5 ملايين سائح، بنسبة زيادة قدرها 11.1%، مقارنةً بالسنوات السابقة، ويشير هذا الرقم إلى سير الإمارة بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتها السياحية لعام 2020.

هذا واستحوذت "إمارة دبي" مؤخراً على 50% من سوق سياحة الحوافز في المنطقة، والبالغ حجمه 23.9 مليار درهم، مايعادل 6.5 مليار دولار، أي أن حجم سياحة الأعمال في دبي وصل إلى 11.9 مليار درهم، أي نحو 3.25 مليار دولار.

واستقبل مركز "دبي التجاري العالمي"، نحو 1.85 مليون زائر تجاري، إلى جانب مشاركة 37 ألف شركة في الفعاليات التي نظمها المركز على مدار العام الماضي، وذلك وفقاً لبيانات أصدرها المركز مؤخراً.

و أعلنت "مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة"، إحدى مؤسسات "دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي"، أن "مهرجان دبي للتسوق" استقطب 47 مليون زائر، وضخ نحو 114 مليار درهم في اقتصاد دبي منذ انطلاقه في 1996 وحتى نهاية دورة 2012.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND