تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يحاسب المخالفون للتسعيرة الحالية



الاقتصادي – سورية:

 

أكد معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق بسام شاكر، أن نشرة أسعار السندويش أصبحت قديمة وغير منصفة لأصحاب المحال، لافتاً إلى أن المديرية بصدد إصدار نشرة جديدة لمبيع السندويش بكل أنواعها.

وأضاف شاكر لصحيفة "تشرين"، أنه ريثما تصدر التسعيرة الجديدة تُحاسب المحال المخالفة للتسعيرة الحالية، وتنظم الضبوط اللازمة، عند ورود أي شكوى إلى المديرية بذلك.

ووصل سعر سندويشة الفلافل في بعض محال دمشق إلى 1,300 ليرة، والبطاطا إلى 1,500 ليرة، فيما حددتها "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق" مؤخراً بـ600 ليرة للفلافل، و800 ليرة للبطاطا، وفق كلام الصحيفة.

ويبرر أصحاب محال الفلافل والبطاطا الارتفاع الحالي في أسعار السندويش، بزيادة أسعار المواد الأولية لاسيما زيوت القلي والبقوليات والمخلل والخبز والصمون والغاز والمازوت الصناعي.

وفي تشرين الثاني 2020، كشف مصدر في "محافظة دمشق" عن صدور تسعيرة جديدة لعدد من المأكولات الشعبية، حيث تحدّد سعر سندويشة الفلافل (4 أقراص) بـ350 ليرة سورية، و(6 أقراص) بـ500 ليرة، وسندويشة البطاطا بـ500 ليرة.

وسعّرت "محافظة دمشق" في تشرين الثاني 2019 كيلو المسبحة (نسبة الطحينة 20%) بـ700 ليرة، والحمّص المسلوق 400 ليرة، والفول المسلوق خالي المرق 450 ليرة، وسندويش الفلافل بين 200 – 250 ليرة حسب الحجم ونوع الخبز المستخدم.

وتشهد الأسواق السورية ارتفاعاً كبيراً في أسعار المواد الغذائية الأساسية وغيرها من المواد الاستهلاكية، وبحسب كلام بائعين وزبائن فإن الأسعار ترتفع يومياً بنسب متفاوتة، وأحياناً بنفس اليوم ترتفع مرتين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND