عقارات

آخر مقالات عقارات

أكد وزير الإسكان أهمية التزام المكتتبين بتسديد التزاماتهم المالية



الاقتصادي – سورية:

 

توقعت "المؤسسة العامة للإسكان" تخصيص 6,000 مسكن ضمن خطتها لـ2021، كما وافق مجلس إدارة المؤسسة على إعطاء مهلة جديدة وأخيرة للمكتتبين المخصصين المتأخرين عن تسديد أقساطهم، تنتهي بنهاية حزيران 2021.

وجاءت موافقة مجلس إدارة المؤسسة على إعطاء مهلة جديدة للمكتتبين، في جلسته التي عُقدت برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف، بعد انقضاء المهلة التي أعطيت لهم بنهاية كانون الثاني 2021، وفق ما أوردت صحيفة "تشرين".

وأكد وزير الإسكان على أهمية التزام المكتتبين والمخصصين بتسديد التزاماتهم المالية ضمن المدة الممنوحة لهم، لكي لا يؤثر ذلك في خطة التمويل، وبالتالي يؤخر تنفيذ المشاريع السكنية.

ومنحت مؤسسة الإسكان مؤخراً مهلة جديدة انتهت في نهاية كانون الثاني 2021، للمكتتبين المتأخرين عن تسديد أقساطهم الشهرية، الذين استفادوا من المهلة السابقة ولم يتمكنوا من التسديد بسبب عطلتي عيد الميلاد ورأس السنة.

وأكد وزير الإسكان والأشغال العامة سابقاً، أن هناك برنامجاً لدى "المؤسسة العامة للإسكان" يتضمن تسليم كل التزاماتها من السكن في نهاية 2024، وتسليم ما لا يقلّ عن 7 آلاف شقة سكنية خلال 2021.

وصدر في شباط 2021 قانون يقضي بمنح "المؤسسة العامة للإسكان" قرضاً سنوياً من "وزارة المالية" بما لا يتجاوز 5 مليارات ليرة سورية، وبفائدة 1%، من أجل تنفيذ مساكن للعاملين في الدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND