تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

صدّرت مصر إلى الأردن خلال العام الماضي مواداً غذائية بقيمة 169 مليون دولار



الاقتصادي – عربي:

 

بلغت قيمة الصادرات الغذائية المصرية إلى الأردن خلال الفترة من 2014 ولغاية 2020 نحو 1.047 مليار دولار بعد أن سجّلت العام الماضي لوحده 169 مليون دولار.

وقال نائب المدير التنفيذي بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية تميم الضوي، إن صادرات القطاع للأردن شهدت خلال العام الماضي تراجعاً بنسبة 9% عما كانت عليه في 2019.

وأوضح الضوي خلال ندوة إلكترونية نظمها المجلس التصديري اليوم الأربعاء بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري، أن الأردن تحتل المركز الثالث ضمن قائمة أكبر الدول المستوردة للصناعات الغذائية المصرية.

وأشار إلى أن، نحو 15 سلعة تستحوذ على 84% من إجمالي صادرات الصناعات الغذائية إلى الأردن بقيمة 140 مليون دولار خلال 2020، تأتي على رأسها صادرات الأجبان بنحو 41 مليون دولار مستحوذة على 24% من إجمالي صادرات القطاع.

وضمت صادرات مصر الغذائية إلى الأردن خلال العام الماضي مواداً كثيرة أبرزها، زيوت الطعام بقيمة 19 مليون دولار، وبسكويت ومحضرات حبوب بنحو 13 مليون دولار.

ووقعت مصر والأردن مؤخراً، مذكرة تفاهم لتنمية وزيادة الصادرات بين البلدين، حيث توفر الاتفاقية إمكانية العمل على تشكيل وفود تجارية وضمان تسهيل اللقاءات الثنائية بين المستوردين والمصدرين لكل منهما.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND