تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

أكد الخطيب بدء تنفيذ عدة مشاريع للتحول الرقمي



الاقتصادي – سورية:


أكد وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب، أن "وزارته تنبّهت لأهمية التحول الرقمي"، لافتاً إلى أن الغاية من "مؤتمر التحول الرقمي" وضع استراتيجية يتم تنفيذها خلال عدة سنوات، لكي تكون سورية رقمية في 2030، حسبما أوردته صفحة الوزارة على "فيسبوك".

وأضاف الخطيب أن المؤتمر هدفه الإشارة إلى نقاط القوة والضعف بالقدرات الرقمية الموجودة في سورية، مؤكداً بدء تنفيذ عدد من المشاريع مثل التصديق الإلكتروني، ومركز خدمة المواطن الإلكتروني، ومنظومة المعاملات الإلكترونية، والكلاود السحابية، والناقل الحكومي الإلكتروني، وغيرها من المشاريع التي تصب في بنية الحكومة الإلكترونية، حسب كلامه.

وجاء كلام الوزير خلال فعاليات "مؤتمر التحول الرقمي" بدورته الثالثة، التي انطلقت الجمعة الماضي، وأكد فيها المشاركون على أهمية الدفع الإلكتروني كحجر أساس للتحول الرقمي، ودوره في دعم الإيرادات الضريبية، والحد من أزمة السيولة والاكتناز النقدي.

وأقيم "المؤتمر الدولي للتحول الرقمي" أول مرة في الإمارات عام 2017، فيما أقيم بدورته الثانية ضمن مصر عام 2018، ثم انطلقت الدورة الثالثة منه بدمشق من 9 – 11 نيسان الجاري، بمشاركة الجهات المحلية والعربية والأجنبية التي تُعنى بالتحول الرقمي في سورية.

وقبل أيام، أكد رئيس "الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية" محمد فرعون، وجود رجال أعمال ومستثمرين سيساهمون باستيراد كافة التكنولوجيا اللازمة لتجهيز بنية تحتية تناسب التحول الرقمي في سورية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND