رياضة

آخر مقالات رياضة

كانت قيمة ميسي ودي يونج أغلى لاعبي الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد



الاقتصادي:

 

بلغت القيمة التسويقية لمباراة "ريال مدريد" و"برشلونة" (كلاسيكو الأرض) التي جرت على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في العاصمة مدريد وانتهت بفوز الفريق الملكي بهدفين لهدف، نحو مليار و568 مليون يورو.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في قيمة لاعبي الكرة حول العالم، فإن قيمة لاعبي الفريق الكتالوني تبلغ نحو 823 مليون يورو، مقابل 745 مليون يورو لـ"الميرينجي" (لقب ريال مدريد).

وسيطر نجوم "البلوجرانا" (لقب برشلونة) على التشكيل الأغلى في "الكلاسيكو" بين نجوم الفريقين، الذي تصل قيمته إلى 615 مليون يورو، بتواجد 7 لاعبين من الفريق الكتالوني أبرزهم ليونيل ميسي والهولندي فرانكي دي يونج بـ80 مليون يورو، مقابل 4 لاعبين من "ريال مدريد" أبرزهم الحارس كورتوا بـ75 مليون يورو.

وفيما التشكيل الأغلى في الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة:

حراسة المرمى: البلجيكي تيبو كورتوا 75 مليون يورو.

خط الدفاع: الفرنسي ميندي 50 مليون يورو، الأميركي ديست 25 مليون يورو، الفرنسي لينجليت 25 مليون يورو، البرازيلي ميليتاو 30 مليون يورو.

خط الوسط: الهولندي دي يونج 80 مليون يورو، البرازيلي كاسيميرو 70 مليون يورو، الإسباني بيدري 70 مليون يورو.

خط الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي 80 مليون يورو، الفرنسي أنطوان جريزمان 60 مليون يورو، الفرنسي عثمان ديمبلي 50 مليون يورو.

وتمكّن نجوم "ريال مدريد" في حسم لقاء الإياب بنتيجة هدفين لهدف، سجلهما الفرنسي كريم بن زيمة والألماني توني كروس، فيما سجّل الشاب أوسكار مينجويزا هدف "برشلونة" الوحيد، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في "كامب نو" انتهت أيضاً بفوز الفريق الملكي 3-1.

وبات "ريال مدريد" في صدارة تريتب الدوري الإسباني "الليجا" بعد 30 جولة رفقة نادي "أتلتيكو مدريد" برصيد 66 نقطة مع بقاء مباراة لأتلتيكو أمام  "ريال بيتيس" اليوم الأحد،، ويأتي "برشلونة" ثالثاً برصيد 65 نقطة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND