أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

طالبت الصين علي بابا وشركات أخرى بتقديم تقارير عند التخطيط لإضافة وظائف جديدة



الاقتصادي:

 

قررت السلطات الصينية تغريم مجموعة "علي بابا" الصينية للتجارة الإلكترونية بمبلغ قيمته 2.78 مليار دولار (18.2 مليار يوان صيني) بسبب ما وصفته بتجاوزات تتعلق بالاحتكار والهيمنة.

وبحسب وكالة "الصين الجديدة" فإن،السلطات الصينية اتهمت مجموعة "علي بابا" بفرض الحصرية على التجار الراغبين في بيع منتجاتهم على منصتها، وفرض الابتعاد عن التعامل مع مواقع التجارة الإلكترونية المنافسة.

وأوضحت الوكالة أن، تحقيقاً مع "علي بابا" بدأ في ديسمبر (كانون الأول) 2020 على خلفية تزايد القلق الحكومي من نفوذها، مما دعا الهيئات الناظمة الصينية بفرض غرامة على موقع "علي بابا" تعادل 4% من إيراداته لعام 2019.

وتخضع شركة "علي بابا" مع شركات صينية تكنولوجية أخرى، لمتابعة حكومية مكثفة منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وذلك بسبب القلق بشأن توسع الذراع المالية لشركة "علي بابا" (آنت غروب) ضمن مجالات القروض وإدارة الأصول والتأمين.

وأجرت السلطات الصينية مناقشات مع "علي بابا" (Alibaba) و"تينسنت" (Tencent) و"بايت دانس" (ByteDance) و8 شركات تكنولوجيا أخرى، طالبةً منهم إجراء تقييمات أمنية ذاتية وتقديم تقارير إلى الحكومة عند التخطيط لإضافة وظائف جديدة أو خدمات معلومات أو غيرها.

ويستخدم المستهلكون الصينيون منصة "علي بابا" وغيرها، للتواصل والتسوق ودفع الفواتير وحجز سيارات الأجرة والحصول على قروض ومجموعة من المهام اليومية الأخرى.

ويعد جاك ما، أحد أثرياء قطاع التكنولوجيا في الصين، حيث جاء الشريك المؤسس لـ"علي بابا" ضمن المرتبة 11 من تصنيف "فوربس" لأثرياء قطاع التكنولوجيا الذين رفعوا ثرواتهم 80% إلى 2.5 تريليون دولار ضمن قائمة فوربس 2021، وبصافي ثروة قدرت بـ48.4 مليار دولار حتى 5 مارس (آذار) 2021.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND