تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تخطت بتكوين 60 ألف دولار لأول مرة يوم 13 مارس الماضي



الاقتصادي:

 

تراجعت العملة المشفرة "بتكوين" اليوم الأحد، بنسبة 2% لتصل إلى 59.857 ألف دولار وتفقد بذلك نحو 1,365 دولاراً، مقارنةً بالمستوى الذي وصلت إليه يوم السبت.

وبحسب بورصة "Bitstamp" (بيتستامب) المختصة بأخبار العملات المشفرة حول العالم، فإن عملة "بتكوين" فقدت أكثر من ألف دولار بغضون ساعات، بعد أن صعدت بنحو 4.5% إلى 61,222.22 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ نحو شهر.

وقفزت "بتكوين" فوق 60 ألف دولار لتقترب من أعلى مستوياتها القياسية في عطلة نهاية الأسبوع، وزادت بنسبة 116% عن أدنى مستوى لها في العام عند 27,734 دولار في 4 يناير (كانون الثاني) الماضي.

وتخطت "بتكوين" 60 ألف دولار لأول مرة يوم 13 مارس (آذار) الماضي، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 61,781.83 دولار، بعد أن وقع الرئيس الأميركي جو بايدن مبلغ 1.9 تريليون دولار عبر تحويل حزمة التحفيز المالي إلى قانون.

وتأتي مكاسب "بتكوين" الجيدة هذا العام وسط قبول أوسع للعملة الرقمية كأداة استثمار وسداد، بالتزامن مع إقبال متزايد من المستثمرين الأفراد على ضخ السيولة في الأسهم وصناديق المؤشرات وأصول أخرى عالية المخاطر.

وزادت "بتكوين" بفضل دعم العملات المشفرة من شركات كبرى مثل "بنك نيويورك ميلون" و"بلاك روك" لإدارة الأصول وشركة بطاقات الائتمان "ماستركارد"، بينما بدأت شركات مثل "تيسلا" و"سكوير إنك" تستثمر فيها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND