أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

اشترت مايكروسوفت لينكدإن في عام 2016 مقابل 26 مليار دولار



الاقتصادي:

 

استحوذت شركة "مايكروسوفت" الأميركية للبرمجيات على شركة "Nuance" للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الكلام مقابل 19.7 مليار دولار، مما يمنحها دوراً مهماً ضمن سوق الرعاية الصحية، حيث تبيع "Nuance" العديد من المنتجات.

وبحسب بيانٍ صادر عن "مايكروسوفت" فإن الشركة الأميركية تنوي عبر الصفقة، دفع صافي ديون "Nuance"، وذلك بعد أن دفعت 56 دولار مقابل كل سهم من أسهم شركة "Nuance"، أي زيادة بنسبة 23% على سعر إغلاق الشركة يوم الجمعة الماضي.

وتعتبر عملية شراء "Nuance" المعروفة ببرنامجها "Dragon"، ثاني أكبر عملية استحواذ لشركة "مايكروسوفت" بعد شرائها "لينكدإن" عام 2016 مقابل 26 مليار دولار.

وتستخدم "Nuance" برنامج "Dragon" للتعلم العميق ونسخ الكلام وتحسين دقته بمرور الوقت من خلال التكيف مع صوت المستخدم، ورخصت "Nuance" هذه التقنية للعديد من الخدمات والتطبيقات، بما في ذلك مساعد "آبل" الرقمي "سيري".

وتأتي الصفقة في وقت تتحسن فيه تقنية الكلام بسرعة، وذلك بفضل طفرة التعلم العميق في الذكاء الاصطناعي، حيث بات النسخ الرقمي أكثر موثوقية ضمن مجموعة من المجالات، من الاستشارات الطبية إلى اجتماعات مجالس الإدارة والمحاضرات الجامعية.

وأسهم زيادة العمل عن بُعد خلال الفترة الأخيرة بخلق فرص جديدة، ومع العديد من الاجتماعات التي تُعقد عبر الفيديو، أصبح من الأسهل تقديم نسخ مكتوبة للعملاء عبر برنامج مدمج مباشرةً في هذه المكالمات.

ويمكن لـ"مايكروسوفت" تحسين خدمات النسخ لديها، عبر دمج تقنية Nuance في برامجها الحالية، مثل Teams، أو عرضها بشكل مستقل كجزء من أعمالها السحابية Azure.

وتعاونت "مايكروسوفت" مع " Nuance" في عام 2019، من أجل التركيز الفوري على الرعاية الصحية، عبر استخدام برنامج "Nuance" لرقمنة السجلات الصحية لعملاء "مايكروسوفت".

وأشارت تقارير مؤخراً، إلى أن أكثر من نصف مليون طبيب في جميع أنحاء العالم و77% من المستشفيات الأميركية، يستخدمون التكنولوجيا الصحية لشركة "Nuance"، بما في ذلك منصة Dragon Medical One، التي تم ضبطها لتحديد المصطلحات الطبية.

واشترت "مايكروسوفت" مؤخراً، شركة "ZeniMax Media" بقيمة 7.5 مليار دولار، وتتجه للاستحواذ على منصة الرسائل "Discord" مقابل أكثر من 10 مليارات دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND