أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تخطط هواوي لاستثمار الأموال في تطوير مكونات السيارات هذا العام



الاقتصادي:

 

أكدت شركة "هواوي تكنولوجيز" الصينية نيتها استثمار مليار دولار في تكنولوجيا القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية، وتسريع خططها للتنافس مع شركة "تيسلا" الأميركية إحدى أكبر مصنعي السيارات الكهربائية في العالم.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن رئيس مجلس إدارة "هواوي" بالتناوب، إريك شو، قوله إن: "تكنولوجيا هواوي للقيادة الذاتية، تجاوزت تيسلا بالفعل في بعض المجالات، وتسمح على سبيل المثال للسيارات بقطع أكثر من 1,000 كيلومتر دون أي تدخل بشري".

وأوضح شو خلال لقاء "قمة المحللين الـ 18" في مدينة شنتشن الصينية، أن شركة "هواوي" تخطط لاستثمار الأموال في تطوير مكونات السيارات هذا العام.

وتحاول "هواوي" جاهدةً الاستفادة من السوق الصينية لتسويق سياراتها الجديدة، منوهةً بأن الحصول على 10 آلاف يوان في المتوسط من كل سيارة مباعة في الصين، سيكون عملاً جيداً بالنسبة لها.

وتستهدف "هواوي" مشاركة ثلاثة من صانعي السيارات في البداية لإنتاج سيارات ذاتية القيادة تحمل اسم "هواوي" كعلامة تجارية فرعية، حيث اتفقت مبدئياً للتعاون مع مجموعة "بايك" و"تشونجتشينج تشانجان أوتومبيل" و"جوانجتشو" لصناعة السيارات المحدودة.

وزادت شركات الهواتف العالمية بالدخول ضمن مجال إنتاج السيارات الكهربائية وذاتية القيادة لتنافس شركات سيارات كبرى قائمة بالفعل على هذا المجال، حيث أعلنت "شاومي" مؤخراً نيتها دخول صناعة السيارات الكهربائية عبر استثمار نحو 10 مليارات دولار ضمن قطاع السيارات الكهربائية.

ولمّحت "آبل" أيضاً، من خلال رئيسها التنفيذي تيم كوك، إلى تجارب تجريها الشركةالمصنعة لهواتف "آيفون" بشأن السيارات ذاتية القيادة، من دون تأكيد فكرة التحضير لإطلاق مركبة من هذا النوع أو تكنولوجيا خاصة بها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND