تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يحافظ هاتفا سوني على لغة التصميم التي استقرت عليها مع Xperia 1 الأصلي



الاقتصادي:

 

أعلنت شركة "سوني" اليابانية للإلكترونيات عن هاتفين جديدين هما "Xperia 1 III" و"Xperia 5 III" في محاولة منها لإعادة التعريف بعلامة "Xperia" التجارية.

وأوضحت الشركة اليابانية في بيانٍ لها اليوم الأربعاء، أن هواتف سوني الجديدة، تركز على نظام الكاميرا، حيث تروّج "سوني" لأول هاتف ذكي في العالم مزود بعدسة تقريب متغيرة مقترنة بمستشعر PD المزدوج مع تحسينات على نظام التركيز التلقائي السريع والدقيق.

وتأتي مواصفات الهاتفين الجديدين لسوني كما هو متوقع في أي هاتف "أندرويد"، بما في ذلك كاميرا خلفية ثلاثية، ومعالج Snapdragon 888، ودعم شبكات 5G.

ويحافظ هاتفا "سوني" على لغة تصميم Xperia التي استقرت عليها الشركة اليابانية مع "Xperia 1" الأصلي، حيث يضم هاتف "Xperia 1 III" شاشة من نوع OLED بدقة 4K تدعم معدل التحديث السريع 120 هرتز، وهناك مكبرات صوت مزدوجة أعلى بنسبة 40% وتعمل مع تنسيق 360 Reality Audio من سوني.

ويأتي الهاتف مع بطاقة SIM المزدوجة وبطاقة SIM + microSD، وهناك أيضاً منفذ لسماعة الرأس وزر مصراع وشحن لاسلكي وبطارية بسعة 4,500 ميلي أمبير، وعند توصيل الهاتف بالشحن ولعب الألعاب، يمكن لهاتف Xperia 1 III إعادة توجيه الطاقة بعيداً عن البطارية لتقليل الحرارة.

ويحتوي الهاتف الأكبر حجماً "Xperia 5 III" على شاشة بقياس 6.5 إنشات بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9، بينما يحتوي الهاتف الأصغر على شاشة بقياس 6.1 إنشات بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9، وبدقة 1080 بكسل بدلاً من 4K.

ويمكن لهواتف "سوني" الجديدة، التقاط صور بمعدل 20 إطاراً في الثانية مع قراءات التركيز والتعرض بمعدل 60 إطاراً في الثانية، وتدعم 120 إطاراً في الثانية بدقة 4K في HDR.

وتتميز هواتف "سوني" بأنها عكس هواتف شركات "جوجل" و"آبل" و"سامسونج"، كونها تركّز على الميزات التقنية بدلاً من التصوير الحسابي، بما في ذلك التركيز التلقائي وسرعة التصوير.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND