مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت إيرادات جي بي مورجان في الربع الأول من 2021 نحو 33 مليار دولار



الاقتصادي:

 

ارتفعت أرباح بنك "جي.بي مورجان تشيس" الأميركي خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 14.3 مليار دولار أو 4.50 دولار للسهم وذلك من 2.9 مليار دولار أو 78 سنتاً للسهم للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب بيانات أحد أكبر البنوك في أميركا والعالم، فإن إيرادات البنك خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في "مارس" (آذار) الماضي، سجّلت نحو 33.1 مليار دولار بزيادة قدرها 14% عما كانت عليه للفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت البيانات أن البنك، أفرج عن مزيد من الاحتياطيات بمقدار 5.2 مليار دولار، وتلقى دعماً من أرباح فصلية فاقت التوقعات من مكاتب التداول التابعة له بالإضافة لزيادة رسوم الاستثمار المصرفي لديه.

وتلقى "جي.بي مورجان" الذي يعتبر أحد مقاييس متانة الاقتصاد الأميركي، دعماً من أسس أجبرته أزمة فيروس كورونا من خلالها على بناء احتياطيات ضد مواجهة خطر موجة من التعثر في سداد القروض.

وأكد الرئيس التنفيذي للبنك الأميركي، جيمي ديمون أن، البنوك استفادت من المحفزات الأميركية، ورفعت احتياطياتها للتحوط من الخسائر المستقبلية في القروض، وكان أداؤها جيداً في اختبارات التحمل.

وأقرت الولايات المتحدة الأميركية مؤخراً، حزمة تحفيز اقتصادي بلغت 1.9 تريليون دولار، حيث أدت برامج الإنقاذ الأميركية إلى خفض البطالة، وحالت دون المزيد من التدهور الاقتصادي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND