أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تخطط رينو لتوفير أكثر من ملياري يورو خلال 3 أعوام



الاقتصادي:

 

 

أكدت شركة "رينو" لصناعة السيارات الفرنسية (Renault) سعيها لتحقيق أكثر من مليار يورو (1.20 مليار دولار) عبر مبيعات ما يُطلق عليه "الاقتصاد الدائري"، من خلال تحويل مصنعها بمنطقة "فلين" خارج باريس إلى مركز للأبحاث وإعادة التدوير والإصلاح.

ونقلت صحيفة "جورنال دو ديمانش" الفرنسية عن الرئيس التنفيذي للشركة، لوكا دوميو قوله: "طموحنا تحقيق المزيد من الإيرادات من إعادة التدوير والإصلاح في المصنع بحلول عام 2030 بأكثر مما نحققه من تجميع السيارات هناك".

وتسعى "رينو" من خلال الاقتصاد الدائري القائم على خفض التكاليف وإعادة الاستخدام والتدوير والإزالة إلى وقف تجميع السيارات في "فلين" وتحويله إلى مركز للأبحاث في خطوة منها لإنقاذ وظائف الدوام الكامل في المصنع.

ويرجح أن توظف "رينو" التي ستعلن عن نتائج مبيعات الربع الأول من 2021 يوم الخميس المقبل، نحو 3 آلاف شخص في الموقع المحدث في فلين بحلول 2030.

وأعلنت "رينو" الفرنسية لصناعة السيارات، عن خطة لتوفير أكثر من ملياري يورو خلال 3 أعوام، تشمل إلغاء نحو 15 ألف وظيفة في العالم، بينها 4,600 في فرنسا من أصل 48 ألفاً، وأكثر من 10 آلاف في بقية أنحاء العالم.

وأوقفت "رينو" خلال فبراير (شباط) الماضي، إنتاج السيارات في عدد من المصانع بسبب نقص الرقائق المستخدمة في إدارة المحركات وأنظمة مساعدة السائق، والتي يتم استيرادها من تايوان.

وأدت التداعيات الاقتصادية لانتشار أزمة فيروس كورونا إلى خسائر قياسية لمجموعة "رينو" الفرنسية لصناعة السيارات، بلغت نحو 8 مليارات يورو في العام 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND