أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

حققت دايملر الألمانية أرباحاً جيدة خلال الربع الأول من 2021



الاقتصادي:

 

 

كشف تقرير صحفي أن، شركة صناعة السيارات الألمانية "دايملر" (Daimler AG) الشركة الأم لـ"مرسيدس-بنز"، وظفت 1,000 مبرمج جديد في منشأتها، للعمل على نظام تشغيل السيارات الكهربائية الذي تعتزمه، وذلك ضمن برنامج أوسع لتوظيف 3 آلاف مبرمج في أنحاء العالم.

وبحسب التقرير الصادر عن مجلة "أوتوموبيل-فوخه" الألمانية اليوم الأحد، فإن "دايملر" ستتيح الوظائف الألف في منشأتها لإنتاج السيارة من الفئة سي، وذلك لتعزيز مراكز تطوير البرمجيات ضمن مواقعها الرئيسية في العاصمة الألمانية برلين وفي كل من سياتل الأميركية والعاصمة الصينية بكين.

وأوضح التقرير أن "دايملر"، ستطرح نظام التشغيل الخاص بالسيارات الكهربائية ضمن الأسواق في 2024، وذلك ضمن خطتها لمنافسة "تيسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية.

وقال مدير التكنولوجيا في قسم مرسيدس بالشركة، سجاد خان: "بهذا النظام، تسيطر مرسيدس-بنز على جميع الجوانب المتعلقة بالسيارة ومن ثم واجهات الاستخدام".

ومن المتوقع أن تنتج "دايملر" سيارة ذكية تعمل بالكهرباء وجزءاً من سيارة "مرسيدس SUV" الكهربائية الجديدة في "هامباك" خلال عام 2024.

وحققت "دايملر" الألمانية أرباحاً تفوق التوقعات خلال الربع الأول من 2021، ما ساعدها على الصمود في مواجهة أزمة كورونا، بفضل زيادة الطلب الصيني على سيارات "مرسيدس-بنز" الفاخرة وارتفاع الأسعار عموماً.

وبلغت مبيعات "مرسيدس-بنز" في الصين 220,520 سيارة في الربع الأول، بزيادة 60%، لتتجاوز أداء صانع السيارات الألماني في أوروبا حيث ارتفعت المبيعات 1.8% إلى 192,302.

وتراجعت إيرادات مجموعة "دايملر" 14% في عام 2020 إلى 129.3 مليون دولار، مقارنة بنحو 151 مليون دولار في عام 2019، وانخفضت إيرادات مرسيدس بنز 11%، إلى 81.6 مليون دولار في عام 2020، مقارنةً بنحو 91.3 مليون دولار خلال 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND