رياضة

آخر مقالات رياضة

أعلن 12 نادياً من إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا مشاركتها في الدوري الجديد



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن بنك "جي بي مورجان" (JPMorgan) الأميركي سيدعم دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج" الجديد بمبلغ 3.5 مليار يورو (4.2 مليار دولار) للإنفاق على استثمارات البنية التحتية.

وبحسب التقرير الصادر عن موقع "CNBC" الأميركي فإنه دعم الفرق الـ12 المؤسسة للدوري الأوروبي الجديد، سيصل خلال الفترة المقبلة إلى مبلغ 6 مليارات دولار في تمويل على هيئة ديون.

وأوضح الموقع أن الفرق ستحصل على مكافأة ترحيبية بقيمة 300 مليون يورو للعب في المسابقة الجديدة التي تنفصل عن البطولات الأوروبية الأخرى كدوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

وقوبلت مسابقة كرة القدم الجديدة المعروفة باسم الدوري الأوروبي الممتاز بانتقادات ومقاومة واسعة النطاق من لاعبين سابقين وسياسيين وهيئات حاكمة ومحللين ومشجعين.

وأعلن 12 فريقاً من إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا عن الدوري الجديد يوم الأحد الماضي، وهو دوري مصمم لمنافسة شكل UEFA Champions League، والذي يعد حالياً أكبر مسابقة سنوية للأندية في أوروبا.

ويتألف الدوري من فرق "مانشستر يونايتد" و"مانشستر سيتي" و"ليفربول" و"توتنهام هوتسبير" و"تشيلسي" و"أرسنال"، ومن إسبانيا فرق "برشلونة" و"ريال مدريد" و"أتلتيكو مدريد"، فيما تشارك فرق "جوفنتوس" و"ميلان" و"إنتر ميلان" من إيطاليا، وسيضاف إليهم 5 فرق آخرين يتلقون دعوات للمشاركة.

وحتى الآن، ستخلو البطولة الجديدة من الفرق الفرنسية والألمانية، التي ترفض الفكرة من الأساس، وتقوم الخطة غير المعلنة على لعب البطولة الجديدة بنظام الدوري، على أن تشهد أيضاً أدواراً إقصائية ونهائي يتوج به الفائز بطلاً.

وتحرك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لإجراء تعديلات في مسابقة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج"، وباقي مسابقات الأندية التابعة له، لإغراء الأندية الراغبة في الانفصال بمواصلة اللعب تحت مظلته.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND