أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

زادت أرباح BMW من قطاع تصنيع السيارات إلى 2.7 مليار دولار في الربع الأول 2021



الاقتصادي:

 

قفزت أرباح شركة السيارات الألمانية "BMW" خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 370% مسجلةً 4.5 مليارات دولار مقابل 889 مليون دولار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب بيان الشركة الصادر اليوم الثلاثاء فإن الزيادة بأرباح "BMW" جاءت بدعم من زيادة أسعار السوق وتحسن الطلب العالمي بقيادة الصين، وخصوصاً على السيارات المستعملة.

وزادت أرباح الشركة الألمانية من قطاع تصنيع السيارات لوحده إلى 2.7 مليار دولار خلال الربع الأول من 2021 قبل حساب الضرائب والفوائد، مقابل 275.6 مليون دولار للفترة ذاتها من 2020.

وأكدت أحد أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم، أنها ستُفصح عن المزيد من التفاصيل عن نتائج الربع الأول من العام الجاري يوم 7 من مايو (أيار) المقبل.

وباعت "BMW" التي تتخذ من مدينة ميونيخ مقراً لها، نحو 2.32 مليون سيارة خلال العام الماضي، بعدما تراجعت مبيعاتها في القارة العجوز بنسبة 15.7%، وفي الولايات المتحدة الأميركية 18%.

وشهد سوق السيارات عالمياً تحسناً ملحوظاً خلال الربع الأول من 2021، رغم أزمة نقص الرقائق العالمية، التي تسببت في تقليل الإنتاج وإغلاق العديد من المصانع في معظم الشركات.

وزادت أرباح مجموعة "دايملر" (Daimler) الألمانية خلال الربع الأول 2021 إلى 6.9 مليار دولار قبل حساب الفوائد والضرائب، مدفوعة بزيادة مبيعات سيارات "مرسيدس" التي تملكها، بخلاف توقعات الخبراء التي سجلت 5.9 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND