أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

كشفت تويوتا عن سيارة بي زد الكهربائية في معرض شنجهاي 2021



الاقتصادي:

 

 

أكدت شركة "تويوتا" (Toyota) اليابانية عزمها طرح 15 طرازاً جديداً من السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات على مستوى العالم بحلول 2025، لتوسيع تشكيلة السيارات الكهربائية إلى 70 طرازاً من الـ55 الموجودة ضمن الأسواق خلال الوقت الراهن.

وبحسب بيان الشركة اليابانية فإن طراز السيارات الكهربائية الجديد من "تويوتا بي زد"، الذي تم الكشف عنه في معرض "شنجهاي" للسيارات 2021 يوم الإثنين، يستهدف الصين والولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.

وأوضحت الشركة اليابانية خلال معرض "شنجهاي" يوم الإثنين، أنها تخطط لإطلاق أكثر من 20 سيارة جديدة للطاقة في الصين بحلول عام 2025.

وأعلنت "تويوتا" خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي إطلاق سيارة السيدان ميراي 2021 الكهربائية الجديدة، الذي استغرق تصنيعها 4 أعوام، وهي أول سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود الكهربائي.

وتسيطر "تويوتا" على حصة 11.5% من المبيعات العالمية للسيارات، بحيث سجلت بيع 1.32 مليون سيارة منذ مطلع 2021 حتى نهاية فبراير (شباط) الماضي، متفوقة على شركتي "فولكسفاجن" و"هوندا".

ورفعت الشركة اليابانية توقعاتها لصافي الأرباح خلال العام المالي الجاري الذي انتهى في مارس (آذار) الماضي في اليابان بـ33.8% لتصل إلى 1.9 تريليون ين (18.17 مليار دولار) مقابل 1.42 تريليون ين ( 13.58 مليار دولار) في التوقعات السابقة.

ويتحول صانعو السيارات في جميع أنحاء العالم إلى المركبات التي تعمل بالبطاريات وسط لوائح انبعاثات أكثر صرامة وتنافس متزايد لتطوير مركبات عديمة الانبعاثات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND