رياضة

آخر مقالات رياضة

درّب مورينيو عدة أندية أبرزها ريال مدريد وإنتر ميلان وتشيلسي ومانشستر يونايتد



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المقال مؤخراً من تدريب نادي "توتنهام هوتسبير" الإنجليزي، جمع نحو 90 مليون يورو (77 مليون جنيه إسترليني) قيمة الشروط الجزائية التي حصل عليها جراء إقالته من كافة الفرق التي درّبها خلال مسيرته.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "ذا صن" البريطانية فإن "السبيشل ون" (لقب البرتغالي مورينيو)، سيحصل على 17 مليون يورو (15 مليون جنيه إسترليني) بعد إقالته من "السبيرز" (لقب توتنهام).

وأوضح التقرير أن مورينيو حصل على مبلغ 20.8 مليون يورو (18 مليون جنيه إسترليني) عام 2007 بعد إقالته من نادي "تشيلسي" الإنجليزي في المرة الأولى ومبلغ 14.4 مليون يورو (12.5 مليون جنيه إسترليني) خلال عام 2015 عند تدريبه النادي اللندني للمرة الثانية.

ونال مورينيو الذي درّب أندية أوروبية كبيرة مثل "إنتر ميلان" و"بورتو"، مبلغ 17 مليون يورو عام 2013 بعد الإطاحة به من تدريب "الميرينجي" (لقب ريال مدريد) ثم حصل على نفس المبلغ عند إقالته من تدريب "مانشستر يونايتد" الإنجليزي في عام 2018.

وفشل جوزيه مورينيو في مساعدة "توتنهام هوتسبير" في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يحتل النادي اللندني المركز السابع حالياً برصيد 50 نقطة بفارق 24 نقطة عن المتصدر "مانشستر سيتي" صاحب الصدارة قبل 6 جولات على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتولى مورينيو مسؤولية تدريب "توتنهام هوتسبير" براتب سنوي يصل إلى 20 مليون يورو في الموسم الواحد في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، وبعقد يمتد حتى 2023، لكنه فشل في قيادة الفريق هذا الموسم إلى مراكز متقدمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND