أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بلغت إيرادت كوكا كولا نحو 9 مليارات دولار في الربع الأول 2021



الاقتصادي:

 

انخفضت أرباح شركة المشروبات الأميركية "كوكاكولا" خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 2.25 مليار دولار بما يعادل 0.52 دولار للسهم الواحد، مقابل نحو 2.78 مليار دولار للفترة ذاتها من 2020.

وبحسب بيانات الشركة الصادرة يوم الإثنين، فإن أرباح الشركة الأميركية فاقت توقعات المحللين السابقة والبالغة نحو 0.50 دولار للسهم الواحد.

ونمت إيرادات "كوكا كولا" خلال الربع الأول 2021 بنسبة 4.9% إلى نحو 9.02 مليار دولار مقابل 8.60 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتعتمد إيرادات "كوكا كولا" على المطاعم والملاعب ودور السينما ومؤسسات عامة أخرى، وتأثرت هذه الإيرادات بشدة بسبب إغلاق هذه الأماكن بفعل فيروس كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"كوكا كولا"، جيمس كوينسي إن شركته تستهدف رفع أسعار منتجاتها لتعويض زيادة تكاليف السلع الأساسية، منوهاً لوجود ضغوط خلال الموسم المقبل للشركة.

ولم يعلن كوينسي، أي المنتجات التي سيتم زيادة أسعارها، بعد أن كانت آخر زيادة للأسعار في عام 2018 بفعل أثر التعريفات الجمركية لإدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على الألومنيوم.

وانخفضت أرباح "كوكا كولا" خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 29% إلى 1.5 مليار دولار، وذلك بسبب تأثير تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا بمختلف أنحاء العالم في 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND