أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بلغت إيرادات تيسلا 10.3 مليار دولار خلال 3 أشهر



الاقتصادي:

 

بلغت أرباح شركة "تيسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية 438 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري وسجّلت عائدات الأسهم 93 سنتاً لكل سهم، بينما كانت التوقعات السابقة عند 79 سنتاً.

وبحسب بيانات الشركة الصادرة يوم الإثنين فإن إجمالي الإيرادات زاد بنسبة 74% عن نفس الفترة من العام الماضي إلى 10.39 مليار دولار، مقابل 10.29 مليار دولار وفق توقعات سابقة.

ورجحت "تيسلا" أن تنمو نسبة تسليم السيارات بنحو 50% خلال العام الجاري، مما يعني أن الحد الأدنى للتسليم سيصل إلى 750 ألف سيارة.

وقالت "تيسلا" مطلع أبريل (نيسان) الجاري عن تسليمات قياسية خلال الربع الأول بلغت 184,800 سيارة، معظمها من طرازي 3 وY الأكثر تكلفة للشركة الأميركية.

وأشارت "تيسلا" في بياناتها إلى أن أرباحها تخطت أزمة نقص الرقائق الذي أصاب صناعة السيارات جزئياً عبر التحول بسرعة إلى وحدات تحكم دقيقة جديدة، مع تطوير برامج ثابتة في نفس الوقت للرقائق الجديدة التي يصنعها مورّدون جدد دون الكشف عن أسماء.

وأكدت الشركة الأميركية سعيها للعمل بشكل كامل على التطور إلى نظام مستقل قائم على الرؤية، واستعدادها لتحويل سوق الولايات المتحدة الأميركية إلى نظام Tesla Vision.

وكشفت "تيسلا" خلال فبراير (شباط) الماضي، عن شراءها عملة "بتكوين" بقيمة 1.5 مليار دولار، ثم باعت بعد ذلك "بتكوين" بنحو 272 مليون دولار خلال الربع الأول.

وتراجع سهم "تيسلا" خلال الأسبوع الماضي 3.4% بعد الإعلان عن وفاة شخصين إثر حادث تحطم لإحدى سيارات الشركة، ما أدى إلى انخفاض ثروة مؤسسها إيلون ماسك بنحو 5.6 مليار دولار، حيث تبلغ ثروته الآن 179.4 مليار دولار، وفقاً لتقديرات مجلة "فوربس".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND