تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

زادت إيرادات ألفابيت في الربع الأول إلى 55.31 مليار دولار



الاقتصادي:

 

قفزت أرباح شركة "ألفابيت" المالكة لشركة "جوجل" بنسبة 162% خلال الربع الأول من 2021 إلى مستوى 17.9 مليار دولار (26.29 دولار للسهم الواحد) من 6.84 مليار دولار (9.87 دولار للسهم الواحد) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب بيانات الشركة الصادرة يوم الثلاثاء فإن ارتفاع الأرباح جاء بفعل استخدام الأشخاص الجالسين في منازلهم حول العالم بسبب فيروس كورونا المزيد من خدماتها.

وزادت إيرادات شركة "ألفابيت" خلال الربع الأول بنسبة 34.4% سنوياً إلى 55.31 مليار دولار مقابل 41.16 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت أعمال البحث في "جوجل" بنسبة 30% لتصل إلى 31.9 مليار دولار خلال الربع الأول 2021، وقفزت المبيعات في "يوتيوب" بنسبة 49% إلى 6 مليارات دولار.

وتأتي بيانات "ألفابيت" الجيدة بفضل ارتفاع النشاط الاستهلاكي عبر الإنترنت، في الوقت الذي تواجه فيه شركة التكنولوجيا الكبيرة حول العالم تدقيقاً متزايداً بشأن قوتها، حيث أدى فيروس كورونا إلى تحول الناس إلى الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابيت" و"جوجل" سوندار بيتشاي: "على مدار العام الماضي، لجأ الأشخاص إلى محرك بحث جوجل والعديد من الخدمات عبر الإنترنت للبقاء على اطلاع وللتواصل والترفيه".

وتوقع المحللون أداء جيداً لشركة "ألفابيت" في وقت تستمر فيه الاقتصادات بمختلف أنحاء العالم في إعادة الفتح، ما أدى إلى زيادة الإنفاق على الإعلان عبر الإنترنت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND