آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

مواجهة العمل الشاق واحتضانه ضرورة مهمة في الحياة



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يعتقد الممثل والمخرج والمنتج الأميركي مايكل كيتون أن الأخطاء التي يرتكبها البعض في حياتهم تؤدي إلى اكتشاف الذات، وتقود في الوقت ذاته إلى النفس الطبيعية الأصيلة والحقيقية، داعياً إلى عدم القلق بشأن ما يعتقده الآخرون عن تلك الأخطاء، مؤكداً أن ذلك يتطلب مواجهة للواقع.

وأكد كيتون الذي اشتهر بدور "باتمان" قبل نحو ثلاثين عاماً، خلال خطابه على مدرج جامعة "ولاية كينت" الأميركية في مايو (أيار) 2018، أن المجازفة والمخاطرة شيء ضروري للإنسان في الحياة للانطلاق نحو تحقيق الأهداف، داعياً إلى المخاطرة كلما استطاع المرء ذلك.

وبيّن الممثل الأميركي أن اتخاذ الفرص المناسبة، وعدم الخوف من الوقوع في الأخطاء، أمر ضروري ومهم للاستمرار والنجاح في الحياة واكتشاف الذات.

وأشار إلى أن الإنسان يتعرض خلال حياته للكثير من الضغوط سواء من الناحية المالية أو غيرها من النواحي، ولكن عليه أن يكون على قدر المسؤولية للنهوض والوقوف في وجه كافة الصعوبات التي تعترضه.

وأوضح أن الكثير من التعليم يأتي من التجارب، مشيراً إلى ضرورة مواجهة العمل الشاق باحتضانه، والتشجيع على المحاولة دائماً، وطالب بضرورة الحصول على جميع أنواع التعليم والتعلم في مختلف مجالات الحياة.

ودعا كيتون في ختام خطابه إلى ضرورة الاستماع للموسيقى بشكل يومي كونها هامة وداعمة للإنسان في كافة مراحله التعليمية والمهنية.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND