تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

حققت بيركشاير هاثاواي أرباح تشغيلية بـ7 مليارات دولار خلال الربع الأول 2021



الاقتصادي:

 

 

بلغت إيرادات شركة "بيركشاير هاثاواي" الأميركية التي يملكها الملياردير وارن بافيت، نحو 64.6 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري وهي أعلى من تقديرات بورصة" وول ستريت" البالغة 63.66 مليار دولار.

وبحسب بيانات الشركة الصادرة يوم السبت فإن الأرباح التشغيلية للشركة نمت مع تعافي أعمال المجموعة من فيروس كورونا، مسجلةً 7.018 مليار دولار في الربع الأول مقابل 5.871 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من 2020.

وأعادت الشركة بقيادة بافيت شراء أسهم بقيمة 6.6 مليار دولار خلال الربع الأول 2021 بعد أن سجّلت 24.7 مليار دولار في عمليات إعادة الشراء العام الماضي بدلاً من عقد الصفقات.

وشهدت مجموعة الأعمال التجارية بما في ذلك التأمين والنقل والمرافق وتجارة التجزئة والتصنيع علامات على الانتعاش والنمو وسط إعادة فتح الاقتصاد بعد فرض الإغلاق بسبب كورونا.

وقال الملياردير بافيت خلال الاجتماع السنوي لشركة "بيركشاير هاثاوي"، إن الاقتصاد الأميركي يسير بشكل أفضل بكثير مما كان يتوقعه في وقت مبكر من جائحة كورونا.

وتبلغ ثروة وارن بافيت نحو 103.7 مليار دولار ضمن قائمة أغنى الرجال حول العالم والتي يتصدرها مؤسس "أمازون" للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس بأكثر من 200 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND