أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

قررت نستله دخول مجال صناعة الفيتامينات والمكملات الغذائية منذ 4 أعوام



الاقتصادي:

 

تنوي شركة "نستله" السويسرية للصناعات الغذائية شراء شركة "بونتيفول" الأميركية لصناعة الفيتامينات بنحو 5.75 مليار دولار، لتصبح من كبرى الشركات العالمية العاملة ضمن هذا المجال.

وبحسب وكالة "بلومبيرج" العالمية فإن الصفقة بين "نستله" والشركة الأميركية يرجح أن تنتهي في منتصف العام الجاري وهي الصفقة الثانية للشركة السويسرية ضمن هذا المجال بعد الاستحواذ على شركة "أتريوم أينوفيتشنز" بقيمة 2.3 مليار دولار في 2017.

وأوضحت "بلومبيرج" أن الإدارة التنفيذية لشركة "نستله" بقيادة مارك شنايدر، قررت الدخول ضمن مجال صناعة الفيتامينات والمكملات الغذائية وإدخال بعض التعديلات على استراتيجيات الشركة التي تأسست عام 1866.

وأشارت الوكالة العالمية خلال يناير (كانون الثاني) الماضي إلى أن شركة "كيه.كيه.أر آند كو" المالكة لشركة "بونتيفول" تعتزم طرح أسهم الأخيرة للاكتتاب في البورصة بقيمة أكثر من 6 مليارات دولار، لكن صفقة بيع بونتيفول إلى "نستله"، ستحول دون طرح أسهم "بونتيفول" للاكتتاب العام.

وزادت مبيعات شركة الصناعات الغذائية السويسرية خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 7.7% بأكثر من ضعف توقعات المحللين بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب.

وتأتي الزيادة في مبيعات "نستله" بفضل الإقبال الكبير في نمو مبيعات عبوات قهوة "نيسبرسو" للأشخاص الذين اضطروا للعمل من المنازل خلال فترة وباء كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND