رياضة

آخر مقالات رياضة

يذهب ريع الحذاء لصالح مستشفى فال ديبرون الجامعي في برشلونة



الاقتصادي:

 

بيع حذاء نجم الكرة الأرجنتينية ونادي "برشلونة" ليونيل ميسي الذي حطم به الرقم القياسي الخاص بأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه من حيث عدد الأهداف المسجلة مع نادٍ واحد، بنحو 173 ألف دولار (125 ألف جنيه إسترليني) خلال مزاد في العاصمة البريطانية لندن.

وبحسب دار "كريستيز" للمزادات، فإن ريع الحذاء الذي سجّل به ميسي الهدف 644 مع "البلوجرانا" (لقب برشلونة) سيذهب لصالح مستشفى "فال ديبرون الجامعي" بمدينة برشلونة، ولضخ الأموال اللازمة لدعم مشاريع متعلقة بالجوانب الفنية للأطفال المرضى.

ويحمل الحذاء اسم النجم الأرجنتيني ميسي وزوجته أنتونيلا وأطفاله الثلاثة، وصمّم خصيصاً من أجل أن يشارك به النجم الأرجنتيني في هذا الحدث التاريخي وتحطيم رقم ظل صامداً لأعوام طويلة.

ويمتلك "البولجا" (لقب ميسي) مؤسسة خيرية تحمل اسمه وتقوم بعمل موسع في بلاده الأرجنتين وكذلك في مدينة برشلونة والعديد من المدن الأخرى حول العالم.

وكسر ميسي بالهدف الذي سجله في ديسمبر (كانون الأول) 2020، الرقم القياسي البالغ 46 عاماً، لأكبر عدد من الأهداف المسجلة للاعب بقميص نادٍ واحد، والذي كان يحمله البرازيلي بيليه، عندما كان لاعباً في صفوف نادي "سانتوس" البرازيلي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND