حكومي

آخر مقالات حكومي

الأولوية هي حماية الكوادر الطبية والصحية ثم كبار السن



الاقتصادي – سورية:

 

أعلن وزير الصحة حسن الغباش، عن إطلاق منصة إلكترونية عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لتسجيل أسماء الراغبين بتلقي لقاح فيروس كورونا، مبيّناً أنه بعد التسجيل تُرسل رسالة نصية للشخص عن مكان وزمان تلقي اللقاح، الذي سيكون مجاني بالكامل.

وأوضح الغباش، في حوار مع "الفضائية السورية"، أنه يمكن للمواطنين البدء بالتسجيل على التطعيم ضد فيروس كورونا اعتباراً من الآن عبر المنصة، مشيراً إلى أن الأولوية هي حماية الكوادر الطبية والصحية ثم كبار السن.

ولفت الوزير إلى وجود 71 مشفى و96 مستوصفاً تابعاً لـ"وزارة الصحة"، ومتوزعة في كافة المحافظات لإعطاء اللقاح، إضافة إلى 416 فريقاً جوالاً في المناطق التي لا يوجد فيها مركز صحي.

ووصلت إلى سورية مؤخراً لقاحات كورونا مقدمة من الصين وروسيا، كما وصلت دفعة لقاحات عبر "برنامج كوفاكس" التابع إلى "منظمة الصحة العالمية"، لتبدأ "وزارة الصحة" بعدها تطعيم الكوادر الصحية التي تقف في الخطوط الأمامية لمعالجة مرضى الوباء.

وارتفع عدد الإصابات الإجمالية بفيروس كورونا في سورية إلى 23,121 إصابة، شُفيت منها 17,725 حالة، بينما توفيت منها 1,625 حالة، بحسب أحدث الإحصاءات الصادرة عن "وزارة الصحة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND