أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سجلت إيرادات بيونتيك نحو ملياري يورو في الربع الأول من 2021



الاقتصادي:

 

بلغت أرباح شركة "بيونتك" الألمانية للأدوية نحو 1.13 مليار يورو (1.37 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام الجاري بفعل الإيرادات القوية التي حققها إنتاج لقاح فيروس كورونا.

وبحسب بيانات الشركة التي تتخذ من مدينة ماينتس الألمانية مقراً لها، فإن إيراداتها زادت إلى أكثر من 2 ملياري يورو خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى مارس (آذار) الماضي مقارنةً مع 28 مليون يورو فقط للفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت بيونتيك إن إيراداتها تضمنت أكثر من 1.75 مليار يورو من إجمالي الأرباح من مبيعات اللقاحات في مناطق شركة "فايزر" الأميركية شريكتها في إنتاج لقاح كورونا، ونحو 200 مليون يورو من المبيعات للعملاء في منطقتها.

وطوّرت "بيونتك" مع شريكتها الأميركية لقاحاً يستخدم على نطاق واسع حول العالم ضد كورونا حيث تمتلك شركة "فايزر" حقوق التسويق والتوزيع في معظم أنحاء العالم.

وتحولت "بيونتيك" بنتائجها المالية خلال الربع الأول من 2021 إلى الربحية بعدما منيت بخسارة صافية خلال الفترة ذاتها من العام الماضي تقدر بنحو 53 مليون يورو.

واختارت شركة تطوير اللقاحات الألمانية بيونتيك، دولة سنغافورة كمقر رئيسي لها في جنوب شرق آسيا، وأول مركز لها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مما يعطي دفعة إضافية لتوفير لقاح تكنولوجيا mRNA الذي كان فعالاً بشكل غير عادي في مكافحة كوفيد-19.

واتجهت الشركة الألمانية مطلع العام الماضي مع انتشار أزمة فيروس كورونا، من البحث عن علاجات للسرطان إلى تطوير لقاح ضد فيروس كورونا، وبدأت باستخدم لقاحها عبر تقنية الحمض النووي الريبوزي لتهيئة جهاز المناعة في الجسم لمهاجمة الفيروس وذلك على غرار لقاح شركة "موديرنا".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND