تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

نمت مبيعات الهواتف الذكية العالمية 26% خلال الربع الأول من العام الجاري



الاقتصادي:

 

تصدّرت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية مبيعات الهواتف الذكية حول العالم خلال الربع الأول من 2021 بعد بيعها 76.5 مليون هاتف ذكي تلاها شركة "آبل" الأميركية ببيع 58.5 مليون هاتف ثم "شاومي" بـ48.9 مليون هاتف ذكي.

وبحسب التقرير الصادر عن شركة أبحاث السوق "جارتنر" يوم الإثنين، فإن "سامسونج" استحوذت على أكثر من 20% من سوق الهواتف الذكية فيما بلغ نصيب "آبل" من السوق 15.5% بعد أن احتلت المرتبة الأولى بنهاية الربع الرابع عام 2020.

وأوضح التقرير أن سيطرت "سامسونج" على سوق الهواتف الذكية خلال الربع الأول 2021 يعود بفضل هواتفها الأرخص ثمناً وهواتف 5G التي أسهمت بزيادة نموها.

وأشار إلى أن إطلاق الهواتف الذكية المتوسطة السعر، مثل الهواتف التي يقل سعرها عن 150 دولار، أسهم بتعزيز مبيعات وحدات "سامسونج" على مستوى العالم.

وجاءت شركات تصنيع الهواتف الصينية "شاومي" و"أوبو" و"فيفو" ضمن المراكز الخمسة الأولى، حيث بلغت مبيعاتها 48.9 و38.7 و38.3 مليون هاتف على التوالي.

واستفادت "شاومي" و"أوبو" و"فيفو" من ضعف مبيعات "هواوي" و"إل جي" على مستوى العالم خلال الربع الأول، مما أسهم بزيادة الطلب على الهواتف الذكية 5G.

ونمت مبيعات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 26% خلال الربع الأول من عام 2021 بعد الانخفاض الحاد في عام 2020، وزادت بنسبة 22% على أساس سنوي.

وأسهم التحسن في نظرة المستهلك، والتعلم المستمر والعمل من المنزل خلال عام 2020 إلى زيادة مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND