تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

آبل تكسب نحو مليون دولار يومياً من منصة Roblox للألعاب



الاقتصادي:

 

بلغت إيرادات منصة الألعاب الإلكترونية الاجتماعية "Roblox" (روبلوكس) نحو 3 ملايين دولار يومياً، أي ما يعادل 92 مليون دولار شهرياً وأكثر من مليار دولار سنوياً.

وبحسب البيانات الصادرة عن موقع "Finbold" أحد أبرز المواقع البحثية العالمية، فإن "Roblox" تعد مصدر الدخل الأكبر لألعاب "آيفون" في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تنال منها شركة "آبل" الأميركية نسبة 30% أي ما يعادل مليون دولار يومياً.

وتعد Roblox بمثابة لعبة محمولة شائعة تتيح للمستخدمين تنزيل التجارب والمشاركة فيها، ويمكن أن تختلف هذه التجارب من مستويات أو تحديات صغيرة إلى عوالم ألعاب كاملة داخل تطبيق Roblox، ويشتري العملاء عملة داخل التطبيق تسمى Robux لاستبدال العناصر أو الأزياء داخل اللعبة.

وحققت ألعاب "آيفون" العشرة خلال يونيو (حزيران) الجاري أرباحاً ضمن متجر التطبيقات بقيمة 11.2 مليون دولار يومياً، أي ما يعادل 336.2 مليون دولار في شهر واحد.

واحتلت لعبة "Clash of Clans" المركز الثاني من حيث تحقيق الإيرادات بمبلغ 1.8 مليون دولار، تلاها لعبة Candy Crush Saga بـ1.4 مليون دولار، حيث يشمل إجمالي الإيرادات المحسوبة لكل لعبة سعر شراء اللعبة وعمليات الشراء داخل التطبيق.

وتحظى Roblox بشعبية كبيرة لأسباب عديدة مثل التنوع الهائل للألعاب المتاحة عبر منصتها، خاصةً بعد أن تم طرحها حديثاً للاكتتاب العام في سوق الأسهم وحققت إيرادات قدرها 387 مليون دولار، وبلغت قيمتها السوقية مؤخراً 45 مليار دولار.

وبعد أن حذفت "آبل" لعبة "فورتنايت" من منصاتها بسبب ما أسمته انتهاكات شركة "Epic Games" قواعد متجر "آب ستور"، استحوذت Roblox على لقب الأكثر ربحاً عبر "آيفون" بفضل الجوانب الاجتماعية ونظام الشراء داخل التطبيق.

واستفادت شركة ألعاب الفيديو "Roblox" التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، من جائحة كورونا، مع بقاء الأطفال والمراهقين في المنزل بسبب تدابير الإغلاق، لكن مستقبل الشركة قد يواجه حالة عدم يقين في الوقت الراهن مع الاتجاه للعودة إلى المدارس.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND