مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

خسرت بتكوين أكثر من نصف قيمتها خلال شهرين



الاقتصادي:

 

انخفضت أشهر العملات المشفرة "بتكوين" خلال تعاملات يوم الأربعاء بنحو 0.5% لتسجّل 32.66 ألف دولار، تزامناً مع سعي إدارة الضرائب الأميركية إلى مراقبة التحويلات الخاصة بالعملات المشفرة ومن ثم فرض ضرائب إضافية عليها.

وبحسب موقع "كوين ماركت كاب" فإن الأداء السلبي سيطر على أغلب العملات الرقمية المشفرة خلال بداية تعاملات اليوم الأربعاء، حيث واصلت عملة "بتكوين" المشفرة التراجع للمرة الثالثة على التوالي لتخسر نحو 160.1 دولار من قيمتها.

وتراجعت "بتكوين" يوم الثلاثاء لأقل مستوياتها منذ أسبوعين، وسط علامات الحذر من المؤسسات الاستثمارية، بعد أن قالت "وزارة العدل الأميركية" إنها صادرت 2.3 مليون دولار من الـ"بتكوين" كجزء من تحقيقها بشأن الهجوم للحصول على فدية، الذي أدى إلى إغلاق خط أنابيب كولونيال الأكبر لنقل المحروقات في أميركا.

ولم تسجّل "بتكوين" ارتفاعات منذ مطلع يونيو (حزيران) الجاري إلا في 3 جلسات فقط، مقابل تراجعها في 6 جلسات، وزادت خسائر العملة المشفرة لتفقد 11% من قيمتها مقارنةً بإغلاقها نهاية مايو (أيار) الماضي عند 37.29 ألف دولار، وهو ما يفسر بسيطرة التقلبات الشديدة على أدائها مؤخراً.

وخسرت "بتكوين" خلال شهرين أكثر من نصف قيمتها تقريباً وذلك بعد أن بلغت خلال أبريل (نيسان) الماضي مستوى قياسياً والواقع عند 65 ألف دولار.

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، تراجعت عملة "إيثريوم" بنحو 3.3%، مسجلةً 2.42 ألف دولار، وانخفضت عملة "ريبيل" بـ1.9% لتبلغ عند 0.84 دولار، وفقدت عملة "دوغ كوين" نحو 2.1% مسجلةً 0.32 دولار.

وتراجعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية إلى نحو 1.47 تريليون دولار مقابل 1.48 تريليون دولار لتفقد 10 مليار دولار متراجعة 0.6% وذلك خلال يوم واحد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND