تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

كشفت آبل مؤخراً عن نظام التشغيل IOS الجديد



الاقتصادي:

 

توقع المحلل دان آيفز العامل بشركة "Wedbush" الأميركية للأوراق المالية، أن تصل القيمة السوقية لشركة "آبل" الأميركية المصنعة لهواتف "آيفون" إلى 3 تريليونات دولار خلال عام 2022.

ونقلت شبكة "CNBC" الأميركية عن آيفز قوله إن: "آبل بحاجة إلى 12 أو 18 شهراً لتخطي عقبة الـ3 تريليونات دولار، وذلك بفضل الابتكار الذي يلعب دوراً بمجال الخدمات خلال الوقت الراهن".

وأوضح المحلل آيفز، أن هذه المرحلة هي مرحلة النمو للشركة الأميركية وستثبت أنها لا تزال تركز على الابتكار، حيث يقدّر آيفز أعمال خدمات برمجيات "آبل" بنحو تريليون دولار خلال الوقت الراهن، ويتوقع أن يرتفع إلى نحو 1.5 تريليون دولار لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 3 تريليونات دولار.

واعتبر الرئيس التنفيذ لآبل، تيم كوك، أن نظام التشغيل iOS للشركة لديه نظام بيئي للخدمات مبني على قاعدة تضم أكثر من مليار مستخدم للأجهزة، وهذا جزء كبير من مستقبلها.

وعرضت "آبل" خلال مؤتمر المطورين العالميين، أو ما يعرف بـ"WWDC" يوم الإثنين، عدداً كبيراً من التحديثات الجديدة لمنتجاتها الرئيسية التي تضمنت "iOS 15" أحدث إصدار من نظام تشغيل "آيفون".

ويشمل الإصدار المقبل من برنامج تشغيل "IOS 15" ميزات خصوصية معززة بما فيها لمحة عامة عن طريقة وصول التطبيقات إلى كاميرات الهواتف الذكية أو الميكروفونات بالإضافة إلى بيانات مثل الموقع أو الأسماء المسجلة في الهواتف.

ويتوقع أن تظهر أجهزة "آيفون 13" خلال الخريف المقبل، وتعمل الشركة أيضاً على سيارة "آبل" (Apple Car)، حيث تضع "آبل" الأساس لمرحلة النمو التالية عن طريق البرامج والخدمات الجديدة.

وتعد "آبل" الشركة الأكثر قيمة في العالم حيث تبلغ قيمتها السوقية خلال الوقت الراهن نحو 2.1 تريليون دولار، وتجاوزت أول تريليون دولار في عام 2018 وتريليوني دولار عام 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND