تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تأسست Nubank في عام 2013 في البرازيل



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن شركة "بيركشاير هاثاواي" الأميركية التابعة للملياردير وارن بافيت، وافقت على استثمار مبلغ 500 مليون دولار في شركة تكنولوجيا الخدمات المالية البرازيلية "Nubank" (نوبنك).

وبحسب التقرير الصادر عن وكالة "بلومبرج" للأنباء، فإن الشركة البرازيلية تنوي التوسع أكثر، لتصبح أكبر بنك رقمي مستقل في العالم، حيث اعتبرت الشركة أن صفقة "بيركشاير" تمثل امتداداً لعملية جمع الأموال التي أطلقتها الشركة البرازيلية في يناير (كانون الثاني) 2021.

وانضمت شركة "Nubank" التي تأسست في عام 2013، لأول مرة لقائمة الشركات الـ50 الأكثر ابتكاراً Disruptor 50، والتي تصنفها شبكة "CNBC" في وقت سابق من هذا العام، حيث تملك الشركة نحو 40 مليون عميل.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، عن المدير التنفيذي للشركة ديفيد فاليز إن: "الطرح العام ليس ضمن خطط نوبنك الراهنة، على الرغم من أنه سيتم طرحها في مرحلة ما".

ولا يعد الملياردير وارن بافيت بعيداً عن الاستثمار في الشركات المالية، حيث تشكل البنوك التقليدية وشركات التأمين جزءاً كبيراً من محفظة استثمارات "بيركشاير".

وتعد شركة "نوبنك" التي تساهم فيها شركات كبرى مثل "أدفنت إنترناشيونال" و"تينسنت هولدنجز ليمتد"، شركة ناشئة أسستها سيدة وهي كريستينا جونكويرا، وتقدم الشركة خدمات مصرفية مثل بطاقات الائتمان والخدمات المصرفية الرقمية في البرازيل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND