تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تدرس شركتا تصنيع العنب إنتاج منتجات جديدة



الاقتصادي – سورية:

 

كشفت مدير "المؤسسة العامة للصناعات الغذائية" ريم حللي، عن قيام "الشركة العربية السورية لتصنيع العنب بالسويداء" بتعبئة مادة العرق لصالح "شركة الألتون" في لبنان، ليتم تصديره إلى أوروبا من قبل الأخيرة.

وأضافت حللي أن "تصنيع العنب في السويداء" تعطي أيضاً حسومات لمعظم الوكلاء بهدف تسهيل تسويق منتجاتها، كما حققت أرباحاً قدرها 84 مليون ليرة سورية خلال أول 4 أشهر من العام الجاري، حسبما نقلته عنها صحيفة "البعث".

وأعلنت عن قيام شركتي عنب حمص والسويداء بتخفيض تكاليف الإنتاج عبر تشكيل لجنة تنسيق بينهما لشراء موسم العنب بشكل مشترك، كما تتم دراسة إنتاج منتجات أخرى مرغوبة في السوقين الداخلية والخارجية وتحقق للشركتين أرباحاً إضافية.

وتابعت حللي أن الشركتين تعانيان من منافسة القطاع الخاص لمنتجاتهما، من ناحية السعر كون الخاص معفى من ضريبة الدخل جزئياً، إضافة إلى منافسة المنتجات المزورة التي تسيء لسمعة الشركتين بمواد سيئة.

وأضافت مدير المؤسسة أنه سيتم تأمين قوالب تعبئة مميزة لمنتجات الشركتين لا يمكن تزويرها بسهولة، والتنسيق مع "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" لمتابعة المنتجات الموجودة في السوق وتحليل نسبة الكحول فيها ومكوناته.

بدورها ذكرت مدير شركة حمص لتصنيع العنب "ميماس" منال الأسد، أن التحضيرات جارية لاستلام موسم العنب أيلول القادم، عبر صيانة خطوط الإنتاج والتأكد من جاهزيتها الفنية، مبيّنةً أن الشركة ربحت 242 مليون ليرة خلال أول 4 أشهر من 2021.

وتتبع "الميماس" و"عنب السويداء" إلى "مؤسسة الصناعات الغذائية"، ولديهما عدة منتجات كالعرق والنبيذ والبراندي والويسكي والفودكا، وبدأتا عام 2015 تصدير منتجاتهما إلى أميركا بعد توقيع عقد مع أحد التجار، حيث إن العقوبات تمنعهما من التصدير المباشر.

وتجاوزت مبيعات شركتي تصنيع العنب في حمص والسويداء مليوني ليتر من مختلف المنتجات الكحولية خلال الـ11 شهراً الأولى من 2020، بقيمة تخطت 4.2 مليارات ليرة، وكان من بين المبيعات 1.7 مليون ليتر عرق بقيمة ناهزت 3.8 مليارات ليرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND