قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تقدم الشركة دروساَ تعليمية باللغة العربية للأطفال



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

لتقديم محتوى تعليمي عربي يناسب الأطفال عبر وسائل وأدوات تعزز اللغة العربية، انطلقت "شركة آدم ومشمش" الأردنية للتكنولوجيا التعليمية.

تأسست الشركة في 2016 على يد الزوجين الأردنيين لمى العدناني وإبراهيم طه، وتعمل عبر موقع إلكتروني تقدم عبره أفلام كرتونية تعليمية باللغة العربية.

تقوم فكرة عمل الشركة على تقديم حلقات أفلام كرتون تصل مدتها من دقيقة إلى ثلاث دقائق، وفي كل حلقة يتم تناول موضوع جديد كالأبجدية والأرقام والأشكال والآلات الموسيقية والعديد غيرها، وتتوجه الشركة للأطفال من سنة إلى خمس سنوات.

ولدت الفكرة في البداية لدى العدناني، عندما أردات الوصول إلى محتوى تعليمي عربي لتعليم ابنها، إلا أنها لم تجد ما تبحث عنه، لتعمل على إعداد محتوى عربي تعليمي للأطفال بالتعاون مع زوجها، وعملا على جعل تعلم اللغة العربية ممتعاً ويمكن الوصول إليه باستخدام الموسيقى كوسيط رئيسي.

والشخصيتان الكرتونيتان الأساسيتان اللتان تقدمان المعلومات للأطفال هما "مشمش" وآدم"، يترافقان سوية في كل مرة بمكان كالغابة والبحر وبعالم الأشكال ويقدمان مغامرة تعليمية للأطفال. ويسعى المؤسسان إلى إطلاق منهج خاص بالشركة، وضم العديد من المعلمين في مختلف أنحاء العالم.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND