رياضة

آخر مقالات رياضة

يرجح أن يحصل بطل كأس أوروبا على مبلغ 35 مليون يورو



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن لاعبي منتخب إنجلترا لكرة القدم سيحصلون على مكافآت بنحو 14 مليون يورو (12 مليون جنيه إسترليني) أي كل لاعب سينال 537 ألف يورو (461 ألف جنيه إسترليني) في حال تمكنهم من الظفر بلقب بطولة كأس أوروبا "يورو 2020" المقامة حالياً في 11 دولة أوروبية.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن لاعبي منتخب "الأسود الثلاثة" (لقب منتخب إنجلترا) لن يتسلموا الجائزة في حال الفوز باللقب الأوروبي حتى الخريف المقبل.

وأوضحت الصحيفة أنه بموجب شروط قرض "بنك إنجلترا"، المقدر بقيمة 203.8 ملايين يورو (175 مليون جنيه إسترليني) فإنه يُحظر على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم دفع أي مكافآت أو توزيع أرباح حتى يتم سداد الدين قبل سبتمبر (أيلول) المقبل على أقصى تقدير.

وأشارت إلى أن مجموع مكافآت منتخب إنجلترا، يعتبر هو الأكبر في إحدى البطولات الكبرى، خاصةً وأن "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" (يويفا) قرر زيادة الجوائز المالية في البطولة بنسبة 24%، مقارنة بنسخة بطولة "يورو 2016".

ويرجح أن يحصل المنتخب المتوج باللقب الأوروبي على 34.9 مليون يورو (30 مليون جنيه إسترليني) كحد أقصى، وذلك حال فوزه في كافة مبارياته باليورو.

ومنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كافة المنتخبات الـ24 المشاركة في اليورو على 9.9 ملايين يورو (8.5 مليون جنيه إسترليني) مقابل تأهلها للبطولة، إلى جانب مدفوعات أخرى سيتم جنيها حسب الأداء والنتائج.

ويلعب منتخب إنجلترا ضمن المجموعة الرابعة من بطولة "يورو 2020" إلى جانب منتخبات كرواتيا وتشيكيا واسكتلندا، حيث ستقام مباريات المجموعة ضمن مدينتي لندن وغلاسكو في اسكتلندا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND