منوعات

آخر مقالات منوعات

تنطلق رحلة بلو أوريجين يوم 20 يوليو المقبل



الاقتصادي:

 

تمكّن شخص لم يُحدد اسمه بعد من الفوز بمقعد في سفينة الفضاء التي ستطلقها شركة "بلو أوريجين" في رحلة مع جيف بيزوس يوم 20 يوليو (تموز) المقبل مقابل 28 مليون دولار خلال مزاد استمر لمدة 7 دقائق في أميركا.

وبحسب مجلة "فوربس" الأميركية فإن عملية المزايدات تجاوزت 20 مليون دولار في أول 4 دقائق من المزاد الذي أقيم يوم السبت في الولايات المتحدة الأميركية، ولم يتم الإعلان على الفور عن هوية الفائز.

وأوضحت "فوربس" أن جيف بيزوس مؤسس "أمازون" يسعى من خلال إطلاق رحلة "بلو أوريجين" لمقارعة المليارديرين ريتشارد برانسون وإيلون ماسك في ارتياد الفضاء، وأن يكون الأول من الثلاثة الذي يسافر خارج الغلاف الجوي للأرض.

وقال بيزوس في مقطع فيديو قبل المزايدة النهائية: "أن ترى الأرض من الفضاء هذا يغيرك، إنه يغير علاقتك مع هذا الكوكب، مع البشرية"، مبيّناً أن شقيقه مارك سينضم إليه في الرحلة.

بدورها قالت شركة "بلو أوريجين" إن اسم العارض الفائز سيصدر خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من الأوراق، وسيتم التبرع بقيمة التذكرة إلى المنظمة الخيرية التابعة للشركة " Club for the Future"، والتي تروج لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وستكون رحلة الفضاء في 20 يوليو (تموز) المقبل، هي المرة الأولى التي ترسل فيها "Blue Origin" بشراً إلى الفضاء، على الرغم من أنها قامت بعدة رحلات غير مأهولة بصواريخها على مدار الأعوام القليلة الماضية.

وتخطط "Blue Origin" لتقديم رحلات سياحية فضائية منتظمة، وشبه مدارية، تنقل الركاب إلى خط "كارمان"، والذي ينظر إليه الكثيرون على أنه حدود الفضاء، وهو على ارتفاع بنحو 62 ميلاً فوق سطح الأرض.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND