منوعات

آخر مقالات منوعات

يعد نبات رافيدوفورا تتراسبرما نباتاً أبيضاً نادر الوجود يحتوي على 9 أوراق



الاقتصادي:

 

بيعت نبتة تسمى "رافيدوفورا تتراسبرما" تضم بداخلها تسعة أوراق بنحو 19,297 دولار خلال مزاد أقيم في دولة نيوزيلاندا الواقعة جنوب غرب المحيط الهادئ في قارة أوقيانوسيا.

وبحسب دار مزادات "تريد مي"، فإن النبتة المنزلية تعتبر أغلى نبات منزلي تم بيعه على الإطلاق، في موقع المزاد، حيث باتت النباتات المنزلية العنصر الأساسي على مدار العامين الماضيين، مبيّنةً ارتفاع أسعارها كثيراً في بلاد الكيوي (نسبة لسكان نيوزيلاندا).

وقالت المتحدثة باسم "تريد مي" ميلي سيلفستر إن: "البيع لم يكن سهلاً، وإنما شهد منافسة محتدمة في الدقائق الأخيرة للمزاد، بعدها حصل على أكثر من 102 ألف مشاهدة وأكثر من 1,600 قائمة مراقبة، والتي توضح مدى عشق الناس للنباتات المنزلية" وفق تعبيرها.

ويعد نبات "رافيدوفورا تتراسبرما" نباتاً أبيضاً نادر الوجود، يحتوي على 8 أوراق مع وجود جزء تاسع على وشك نزع التجعيد، ويتميز بأن كل ورقة لها تلون ممتاز كما هو الحال مع الجذع، وهي متجذرة جيداً في وعاء 14 سم، وموطن هذه النبتة هي تايلاندا وماليزيا.

وتعتبر دولة نيوزيلاندا تابعة لقارة أوقيانوسيا، وتتكون من جزيرتين رئيسيتين بالإضافة لعدد من الجزر الصغيرة، وتقع نيوزيلاندا في الجنوب الغربي من المحيط الهادئ، ويفصل بحر "تاسمان" بين كل من أستراليا ونيوزيلاندا، ويفصل مضيق "كوك" الجزيرة الشمالية عن الجزيرة الجنوبية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND