أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تسعى دايملر لإنتاج هذه الشاحنة بمصنع فورت على نهر الراين خلال العام الجاري



الاقتصادي:

 

أكدت مجموعة "دايملر" المالكة لشركة "مرسيدس بنز" الألمانية لصناعة السيارات نيتها إطلاق أول شاحناتها الكهربائية "إي أكترو" يوم 30 يونيو (حزيران) الجاري.

وقالت المجموعة الألمانية في بيانٍ لها يوم الإثنين، إنها تسعى إلى البدء في إنتاج هذه الشاحنة ضمن مصنعها "فورت" على نهر الراين خلال العام الجاري، مبيّنةً أنها لن تقل عن أي شاحنة تسير بالديزل من حيث التوافر والأداء.

وأوضحت أن عملاءً لها جربوا نماذج أولية من هذه الشاحنة التي تزن بين 18 و25 طناً ضمن إطار عملية مستمرة منذ عام 2018، تضمنت توريد مواد غذائية مبردة لمحلات السوبر ماركت.

وتسعى شركة "دايملر تراك ايه جي" خلال الفترة المقبلة إلى تقديم سلسلة مركبات تسير بمحركات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، وبدءاً من عام 2039 لن يتم السماح ببيع سيارات في الاتحاد الأوروبي واليابان وأميركا الشمالية سوى السيارات المتعادلة كربونياً فقط.

ووظفت "دايملر" نحو 1,000 مبرمج جديد في منشأتها، للعمل على نظام تشغيل السيارات الكهربائية الذي تعتزمه، وذلك ضمن برنامج أوسع لتوظيف 3 آلاف مبرمج في أنحاء العالم.

ويرجح أن تطرح المجموعة الألمانية، نظام التشغيل الخاص بالسيارات الكهربائية ضمن الأسواق في 2024، وذلك ضمن خطتها لمنافسة "تيسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND