تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ترجح سامسونج أن تنمو إيراداتها بنسبة 19% خلال الربع الثاني من العام الجاري



الاقتصادي:

 

توقعت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية للإلكترونيات زيادة أرباحها بنحو 53% خلال الربع الثاني من العام الجاري بفعل ازدياد الطلب على رقائق الذاكرة للأجهزة الإلكترونية الشخصية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

وكشفت "سامسونج" في بيانٍ لها اليوم الأربعاء عن إمكانية تجاوز أرباحها مستوى 11 مليار دولار (12.5 تريليون وون) خلال الربع الثاني متجاوزة بذلك تقديرات المحللين البالغة 10 مليارات دولار (11.3 تريليون وون).

وأوضحت الشركة الكورية في بيانها أن إيراداتها سترتفع بنحو 19% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي وذلك وفق المؤشرات الأولية لنتائج أعمالها المتوقع صدورها رسمياً خلال الشهر الجاري.

واستفادت أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة والهواتف الذكية في العالم، من زيادة النشاط عبر الإنترنت، مما أدى إلى زيادة الطلب على رقائق الذاكرة للأجهزة الإلكترونية، حيث يزيد عملاء مراكز البيانات من طلباتهم لتوسيع طاقاتهم، والتحوط من النقص الواسع في إنتاج الرقائق عالمياً.

بالمقابل، توقع المحلل في Eugene Investment & Securities، لي سونغ وو في حديث لشبكة "بلومبرغ" العالمية، أن تتأثر أعمال الهواتف الذكية في "سامسونج" بسبب كورونا خاصةً في الهند وفيتنام، بالإضافة إلى نقص المعالجات في بعض الطرازات.

ورجح لي سونغ وو أن تنخفض شحنات الهواتف الذكية لدى "سامسونج" خلال الربع الثاني إلى 59 مليون وحدة من 76 مليون وحدة في الربع الأول 2021.

وتستعد "سامسونج" خلال النصف الأخير من العام الجاري، لانتقال تقني جديد إلى الجيل التالي من رقائق الذاكرة، حيث ستكون وحدات الذاكرة DDR5 (معدل بيانات مزدوج 5) أسرع مرتين من DDR4 الحالية مع تحسين كفاءة الطاقة، على الرغم من أنها ستكلف أكثر من وحدات الذاكرة الراهنة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND