تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

باتت شاومي تمتلك حصة 17% من الشحنات العالمية للهواتف الذكية



الاقتصادي:

 

كشف تقرير جديد أن شركة "شاومي" الصينية المصنعة للهواتف الذكية باتت ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الربع الثاني من 2021 بعد "سامسونج" الكورية الجنوبية ومتجاوزةً شركة "آبل" الأميركية التي تراجعت للمركز الثالث.

وبحسب بيانات شركة التحليل "Canalys" فإن "شاومي" أصبحت تمتلك حصة 17% من الشحنات العالمية للهواتف الذكية، متأخرةً عن "سامسونج" التي تمتلك حصة سوقية قدرها 19% ببنما سجّلت حصة "آبل" في السوق بنحو 14%.

وأوضح التقرير أن شحنات شركة "شاومي" الصينية قفزت خلال الربع الثاني من 2021 بنسبة 83%، خلف شركة سامسونج الكورية الجنوبية التي لازالت تحتفظ بالمركز الأول، ونمت الشركة خارج الصين بنسبة 300% على أساس سنوي في أميركا اللاتينية وبنحو 50% في دول أوروبا الغربية.

وأشار التقرير إلى أن هواتف "شاومي" لا تزال تميل نحو السوق الشامل مع كون متوسط ​​سعر بيع أجهزتها أقل بـ75% من هواتف "آبل" الأميركية.

وأطلقت "شاومي" جهازين رئيسيين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، ويتميز جهاز Mi 11 Ultra بأحد أكبر مستشعرات الكاميرا في أي هاتف ذكي حتى الآن، مما يؤكد طموح الشركة للارتقاء إلى نطاق التسعير المتميز.

وتسعى "شاومي" بحسب تقرير "Canalys" إلى إزاحة شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية لتصبح أكبر بائع في العالم، حيث تكافح الشركة الصينية لتأمين إمدادات الموكنات وسط النقص العالمي خاصةً من ناحية الرقاقات والبرمجيات.

ولاتزال الهواتف الذكية تمثل غالبية إيرادات "شاومي"، وتتطلع إلى الدخول ضمن مجالات أعمال جديدة، وأعلنت في مارس (آذار) الماضي عن خططها لإطلاق مشروع خاص بالمركبات الكهربائية واستثمار 10 مليارات دولار على مدى الأعوام العشر المقبلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND