نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

قررت أوبك+ زيادة الإنتاج بـ400 ألف برميل يومياً كل شهر بدءاً من أغسطس المقبل



الاقتصادي:

 

أعلن تحالف منظمة "أوبك+" عن تمديد اتفاقية إنتاج النفط حتى نهاية 2022 بدلاً من أبريل (نيسان) المقبل، مع زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً كل شهر بدءاً من مطلع آب (أغسطس) المقبل.

ونص بيان تحالف "أوبك+" بعد الاجتماع الـ19 للمنظمة التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وروسيا ومنتجين آخرين الذي عقد اليوم الأحد، على رفع خط الأساس لإنتاج أوبك+ من 43.8 إلى 45.5 مليون برميل يومياً اعتباراً من مايو (أيار) 2022.

وقررت "أوبك+" أيضاً بحسب بيانها، زيادة حصة الإمارات إلى 3.5 مليون برميل يومياً، ورفع إنتاج العراق والكويت بواقع 150 ألف برميل يومياً، بالإضافة إلى تعديل مستوى الأساس لإنتاج السعودية وروسيا إلى 11.5 مليون برميل يومياً لكل منهما بداية من مايو (أيار) 2022 من 11 مليون برميل سابقاً.

ووافقت أوبك+ على استخدام حصص الإنتاج الجديدة من مايو (أيار) 2022، مع الإبقاء على تمديد إدارة الإمدادات حتى نهاية عام 2022، مؤكدةً أن الالتزام باتفاقية الإنتاج بين الدول الأعضاء شكّل 113% خلال يونيو (حزيران) الماضي.

وفشلت "أوبك+" مطلع يوليو (تموز) الجاري في التوصل إلى اتفاق بينها، وتوقفت المحادثات بسبب الخلاف السعودي الإماراتي، بعد تعبير كلاهما عن مخاوف بشأن تفاصيل صفقة مقترحة، من شأنها أن تضيف مليوني برميل يومياً إلى السوق لتهدئة أسعار النفط بعد أن وصلت مؤخراً إلى أعلى مستوياتها في عامين ونصف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND