حكومي

آخر مقالات حكومي

فقط محطات الوقود تفتح 24 ساعة



الاقتصادي – سورية:

 

أصدرت "محافظة دمشق" قراراً بتحديد أوقات فتح وإغلاق كافة الفعاليات، وسيطبّق اعتباراً من صباح غد الإثنين، وتم تكليف قسم شرطة محافظة دمشق بإجراء جولات يومية لتنظيم الضبوط اللازمة في حال المخالفة.

وتحدد وقت عمل الأسواق التجارية من الساعة الـ9 صباحاً حتى الـ8 مساءً، ومحال بيع المواد الغذائية والخضار من الـ8 صباحاً حتى الـ12 ليلاً بما فيها أيام العطل، والمطاعم بكافة تصنيفاتها والحانات والملاهي من الـ9 صباحاً حتى الـ1 ليلاً.

أما محلات بيع الحلويات والعصائر والمثلجات تفتح من الـ7 صباحاً حتى الـ1 ليلاً، والمولات وكافة الفعاليات الموجودة ضمنها من الساعة الـ9 صباحاً حتى الـ1 ليلاً، ومحطات الوقود تفتح 24 ساعة، وصالات الأفراح تغلق الساعة 12 ليلاً.

وبالنسبة إلى المعامل والورش الصناعية وأسواق الخضار واللحوم والبزورية الموجودة ضمن سوق الهال في الزبلطاني فيبقى عملها كما كان سابقاً، فيما تعمل الأندية الرياضية من الساعة الـ6 صباحاً حتى الساعة الـ11 ليلاً.

وتفتح محلات الحلاقة (النسائية والرجالية) من الساعة الـ9 صباحاً حتى الـ9 مساءً، مع التقيّد بيوم العطلة المحدد وهو الإثنين، ويبدأ وقت عمل مقاهي الإنترنت من الـ9 صباحاً حتى الـ8 مساءً، والأكشاك من الـ6 صباحاً حتى الـ12 ليلاً.

وأثار قرار المحافظة بعد صدوره ردود أفعال مختلفة من قبل المواطنين، خاصة وأنها لم تحدد الهدف منه، فالبعض تناول القرار بتعلقات ساخرة، فيما رأى البعض الآخر أنه يوفر قدر كبير من الطاقة الكهربائية.

وفي قرار آخر، حددت "محافظة دمشق" سعر تصوير المستندات، لتصبح أجرة تصوير صورة هوية (وجهين) مبلغ 75 ليرة، وأجرة تصوير دفتر عائلة (صفحتين على ورقة واحدة) مبلغ 75 ليرة، وأجرة تصوير ورق A4 مبلغ 50 ليرة، وأجرة تصوير A3 مبلغ 100 ليرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND