تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ليس للغاز الكحولي بقايا دخان أو غازات سامة



الاقتصادي – سورية:

 

أعلنت المديرة التجارية في "مؤسسة الصناعات التقانية" نجلاء طريفي، عن بدء إنتاج الغاز الكحولي منذ 3 أشهر، وهو "منتج جديد لا يعتبر بديلاً عن الغاز الطبيعي، ولا يستطيع حل أزمة الغاز، لكن سيساعد في التخفيف من استخدام الغاز الطبيعي".

وأوضحت طريفي لإذاعة "نينار"، أن المؤسسة تعمل على توزيع المنتج الجديد في السوق المحلية خلال الأيام القادمة وفي مختلف المحافظات، ويصل سعر العبوة الواحدة (سعة 100 غرام) إلى 2,200 ليرة سورية.

وأشارت إلى أن الغاز الكحولي عبارة عن هلام شفاف أو ملون بأساس كحولي قابل للإشتعال دون بقايا دخان أو غازات سامة، وبإمكان العلبة الواحدة العمل لمدة ساعتين تقريباً، ولها غطاء بحيث يمكن إعادة إغلاقه عند الانتهاء من استخدامها.

وجاء توضيح طريفي عقب انتشار صور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لعبوات تحمل اسم "الوقود الكحولي الهلامي"، وتُباع في مدينة اللاذقية بسعر 3 آلاف ليرة سورية للعبوة الواحدة.

ويشتكي المواطنون من تأخر دورهم بالحصول على الغاز المنزلي لما يفوق الشهرين، بعدما تم تطبيق آلية الرسائل في التوزيع خلال شباط 2020، ويُرجع المعتمدون السبب إلى عدم وجود كميات كافية من الغاز لتوزيعها، والأمر مرهون بالتوريدات.

ورفعت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في منتصف آذار 2021 سعر مبيع أسطوانة الغاز المنزلي والصناعي، فأصبحت المنزلية تُباع إلى المستهلك بـ4,200 ل.س، والصناعية تُباع للصناعي بـ9,200 ل.س.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND