رياضة

آخر مقالات رياضة

جاءت خسائر جوفنتوس بفعل أزمة كورونا



الاقتصادي:

 

بلغت خسائر نادي "جوفنتوس" الإيطالي نحو 246 مليون دولار (209.9 مليون يورو) خلال العام المالي المنتهي في يونيو (حزيران) 2021 مقارنةً بخسائر قدرها 105.1 مليون دولار (89.7 مليون يورو) خلال العام الماضي، مع استمرار تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا.

وقال النادي الإيطالي في بيانٍ له إن: "استمرار انتشار الوباء كان له تأثير كبير ومباشر وسلبي على الإيرادات، لا سيما بسبب التراجع في بيع التذاكر والمنتجات".

وأكد النادي الذي يتخذ من مدينة تورينو الإيطالية مقراً له، أنه تم تعويض بعض هذه الخسائر وغيرها جزئياً من خلال ارتفاع الدخل من حقوق البث التلفزيوني من المباريات المؤجلة من عام 2020.

وخلال أغسطس (آب) الماضي، وافق مجلس إدارة النادي الإيطالي على ضخ رأس مال بقيمة 400 مليون يورو في ميزانية النادي من أجل تأمين استمراريته في ظل تأثيرات جائحة كورونا.

وأثرت أزمة كورونا بشكل عام على إيرادات الأندية في أوروبا، حيث انخفضت الإيرادات في الدوري الإيطالي لموسم 2019-2020 بنسبة 18% وهو أكبر انخفاض بين البطولات الخمس الكبرى في القارة العجوز في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، بحسب شركة "ديلويت" للتدقيق المالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND