أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي

رسم الدخول إلى الحديقة 500 ل.س



الاقتصادي – سورية:

 

أوضح مدير الحدائق في "محافظة دمشق" سومر فرفور، أن تكاليف تأمين اللقاحات والأعلاف لحيوانات حديقة العدوي تبلغ نصف مليار ليرة سورية سنوياً، مشيراً إلى وجود 19 أسداً في الحديقة وعدد من الدببة والذئاب والضباع والطيور والثعالب والجمال والسلاحف والأرانب وغيرها من الحيوانات.

وأكد فرفور لصحيفة "الوطن"، أن الحيوانات في الحديقة بصحة جيدة، وأمور النظافة متابعة، كما يوجد طبيب بيطري يتابع واقع الحيوانات، منوهاً بوجود ألعاب أطفال ضمن الحديقة، ويتجاوز عدد زوارها خلال أيام العطل 8 آلاف زائر.

وكشف عن وجود توجه لاستثمار أجزاء من الحديقة كمطعم وبعض المنشآت التخديمية، والاستفادة من الإيرادات في تحسين واقع الحديقة وزيادة كميات اللحوم المقدّمة للحيوانات وتوفير عدد إضافي منها، مع الإبقاء على رسم الدخول المحدد بـ500 ل.س.

وبحسب كلام بعض زوار حديقة الحيوانات الكائنة على أوتستراد العدوي في دمشق، فإن الحيوانات الموجودة فيها تعاني من شح بالطعام والشراب، إضافة إلى قلة عددها والأنواع الموجودة فيها.

ووُضع حجر أساس حديقة الحيوان بالعدوي في تشرين الثاني 1998، وتم تدشينها خلال حزيران 2004، بهدف تجميع الحيوانات وخاصة المفترسة، كما كان يوجد حديقة الجلاء في مدينة دوما بريف دمشق، لكنها تعرضت لأضرار خلال الأحداث السورية.

وكشف مروّض ومربي الحيوانات المفترسة سامر الحمصي في أيلول 2019، عن مشروع لتطوير حديقة حيوانات العدوي، حتى تنافس حدائق الشرق الأوسط حسب كلامه، وبكلفة 4 مليارات ل.س تكون على نفقته، لكن "محافظة دمشق" رفضت مشروعه.

ورأى حينها عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والمالية بالمحافظة فيصل سرور، أن العرض الذي قدّمه الحمصي مميز، لكن الحديقة غير مطروحة للاستثمار، لذا لا يمكن التعاقد معه بالتراضي، كون الأمر يحتاج مبررات وإجراءات قانونية معينة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND