تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

سيبدأ تطبيق القرار العام القادم



الاقتصادي – سورية:

 

أصدرت "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي" قراراً برفع رسوم الإقامة في السكن الجامعي، من 300 ليرة إلى 2,000 ليرة سورية شهرياً، وسيبدأ تطبيق القرار العام القادم 2022-2023.

وأوضح مصدر رسمي لموقع "الوطن أون لاين"، أنه كان مقرراً تطبيق الرسم الجديد العام الجاري، لكن صدر قرار بتأجيل التطبيق إلى العام القادم، لذا ستقوم المدن الجامعية بإعادة أي مبالغ مستوفاة وفق الرسم الجديد إلى الطلاب.

ويشتكي الطلبة الساكنين في المدن الجامعة من سوء الواقع الخدمي فيها، وخاصة وضع الحمامات والمياه، وتقنين الكهرباء خلال الفترة الامتحانية، وانتشار الأوساخ داخل المدينة الجامعية.

ويتجاوز عدد القاطنين في "مدينة باسل الأسد الجامعية" بدمشق 20 ألف طالبة وطالبة، بينما يقدّر استيعابها الفعلي بـ13 ألف طالب وطالبة، بحسب كلام حديث لمدير المدينة مضر العجي.

ونفى مدير المدينة الجامعية وجود أي دراسات لبناء وحدات سكنية جديدة، "رغم أنها الحل المطلوب لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب"، نظراً لعدم توفر الإمكانيات المادية، لذا يُكتفى حالياً بإجراء الصيانة للوحدات السكنية ضمن الحدود الدنيا.

وقبل أيام، أصدر رئيس "جامعة دمشق" محمد يسار عابدين قراراً بعدم منح الطالب كشف علامات أو مصدقة تخرج إلا بعد حصوله على بيان تفصيلي من الهجرة والجوازات، يتوضح فيه حركة القدوم والمغادرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND